كأس أفريقيا

العلودي يستعيد ذكريات “هاتريك” ناميبيا ومتأكد من التتويج باللقب

استعاد الدولي المغربي السابق سفيان علودي، ذكريات ثلاثيته في مرمى المنتخب الناميبي، في أولى مباريات دور مجموعات كأس إفريقيا المقامة بغانا سنة 2008، وانتهت نتيجتها بخمسة أهداف لهدف نظيف.

العلودي وفي حديث لـ”سيت أنفو” استحضر كواليس مشاركته في البطولة القارية، حيث قال إنه لم يكن ضمن قائمة اللاعبين الأساسيين في النهائيات بحكم تغيير الناخب الوطني السابق محمد فاخر بالفرنسي هينري ميشيل قبل أسابيع من بدايتها، كما أنه كان غير منتظم في التشكيل الرسمي للمباريات الودية التي سبقت انطلاق البطولة، بسبب اختيارات تقنية.

وأكد علودي: “المرحوم ميشيل لم يكن يعتمد علي بشكل دائم، لكن تفاجأت خلال يوم المباراة أمام ناميبيا في الجولة الأولى من دور المجموعات باتصاله به لغرفته من أجل إبلاغي بالمشاركة أساسيا، بعدما سأل عن جاهزيتي لخوض هذه المباراة، وأكدت له أني مستعد للعب هذه المباراة وتواجدي هنا ضمن لائحة ال23 لاعبا خير دليل على ذلك”.

وبخصوص إصابته الخطيرة التي تعرض لها يوم المباراة بعد تقديمه لمستوى متميز وتسجيله لـ”هاتريك”، قال مهاجم الرجاء البيضاوي السابق: “لا أحاول تذكر تلك الإصابة..أتذكر أن جميع المغاربة والعرب تعاطفوا مع حالتي، وكان لذلك تأثير إيجابي في مساري الكروي”.

ويثق العلودي في لاعبي المنتخب الوطني في مباراته القادمة أمام ناميبيا حيث قال: “ثقتي كبيرة جدا في “الأسود” وفي الجماهير التي ستحج إلى مصر لمساندته، بحكم أن المناصرين سيحضرون بالآلاف..أتوقع انتصار المغرب بثلاثة أهداف لهدف واحد كنتيجة ستنتهي بها المباراة”.

وعن توقعاته لمسار المغرب في البطولة ككل، أبرز الدولي السابق أنه من الواجب على المنتخب أن ينال اللقب بحكم توفره على أسماء متميزة، رغم الإكراهات التي عاشها مؤخرا، لكنه متفائل بشأن المجموعة ضاربا المثل بمنتخب فرنسا الذي عاش مشاكل بالجملة قبيل مونديال روسيا، لكن النتيجة ظهرت في نهاية المطاف بتحقيق لقب كأس العالم.

وزاد قائلا: “متأكدون من التتويج باللقب ولابد من نيل هذه البطولة بالنتيجة والأداء، حتى نعيش فرحة تنسينا في الذكريات السيئة والسنوات القاتمة التي عاشتها الكرة المغربية على صعيد المنتخب الوطني”.

تعيين الرجاوي السابق محسن متولي مستشاراً تقنيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى