كأس أفريقيا

أرقام وإحصائيات “الفراعنة” قبل افتتاح “الكان”

يتطلع منتخب مصر للتتويج بلقب سابع في مساره القاري، خلال افتتاح نهائيات كأس إفريقيا المقرر أن يقص شريطها مساء اليوم عندما يواجه منتخب زيمبابوي بملعب “استاد القاهرة الدولي.

جماهير المنتخب المصري تمني النفس بتحقيق لقب سابع بعد صيام عن التتويج دام ل19 سنة، حيث يعود آخر الألقاب لسنة 2010، عندما استضافت أنغولا البطولة وفاز فيها “الفراعنة” بنتيجة هدف نظيف على حساب منتخب غانا.

ويعتبر المنتخب المصري أكثر المنتخبات التي حققت اللقب، حيث نجح في نيل البطولة الإفريقية في سبع مناسبات، أولها سنة 1957، وتوالت الألقاب في سنوات 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، 2010.

ويحمل المنتخب المصري العديد من الأرقام القياسية في كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد المنتخب الأكثر مشاركة في المسابقة، بعدما شارك في 24 نسخة، والأكثر خوضا للمباريات برصيد 91 مباراة، والأكثر تحقيقا للانتصارات (51 فوزا) والأكثر تسجيلا للأهداف (155 هدفا).

ويعتبر المنتخب المصري أكثر المنتخبات نجاحا في المباريات الافتتاحية، عقب تحقيقه أربعة انتصارات من إجمالي خمس مباريات افتتاحية، بينما يعد المنتخب الجزائري صاحب أكبر فوز في اللقاأت الافتتاحية، عندما تغلب (5 ء1) على نظيره النيجيري في افتتاح البطولة عام 1990 بالجزائر.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى