كأس أفريقيا

مدرب تونس يعلق على إقصاء المغرب ومصر

أكد الفرنسي ألان جيريس، مدرب المنتخب التونسي، أن الحالة المعنوية لفريقه مرتفعة، قبل مواجهة غانا المقرر إقامتها غدا بملعب الإسماعيلية، لحساب ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.

وقال جيريس، في مؤتمر صحفي الذي يسبق المباراة : “جاهزون لمباراة الغد، في اللقاء الأخير بدور المجموعات أمام موريتانيا واجهنا صعوبات كبيرة، وعملنا على مراجعة ما حدث وتقييمه لمنع تكراره أمام غانا”.

وتحدث مدرب تونس، عن خروج منتخبات مصر والمغرب والكاميرون، مؤكدا أن البطولة تشهد حتى الآن مفاجآت كبيرة.

وواصل: “أمس كانت أكبر المفاجآت بخروج مصر وقبلها المغرب، وأيضا الكاميرون حاملة اللقب، نشاهد الفرق الكبيرة تخرج وهذا أمر لا يشغلنا، نحن نركز على المباراة القادمة”.

وتابع: “نحاول تقييم كل المباريات الماضية، وكل لقاء له طريقته وظروفه، وكانت هناك مشكلة كبيرة في المجموعة”.

وأكمل: “بعد التأهل قمنا بإعادة حساباتنا لتقوية الفريق، وخاصة في الجوانب الدفاعية، وهو ما سيحدث غدا وسنعتمد على الدفاع القوي، ومنذ بداية البطولة نحاول التركيز على تلك النقاط وخاصة العامل البدني، ونتمنى أن نظهر بشكل جيد أمام غانا”.

وعن منتخب غانا، قال جيريتس: “إنه فريق جيد جدا ومتجانس، ويمتلك مهاجمين جيدين، ويشبه مالي ودرسناه جيدا، ونحن منتخب ممتاز ونصحح الأخطاء”.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي، سيواجه غدا الإثنين منتخب غانا، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، على أرضىة ملعب الإسماعيلية، في تمام الساعة الثامنة مساء.


زر الذهاب إلى الأعلى