كأس أفريقيا

ربع نهائي كأس إفريقيا يشهد مستجدا جديدا

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، بمباراة منتخب السنغال ومنتخب البنين، في تمام الساعة الخامسة عصرا، وتليها مباراة مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في الساعة الثامنة مساء.

وستعرف مباريات ربع النهائي انطلاقا من مباراة السنغال والبنين، استخدام تقنية جديدة في كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخها، ويتعلق الأمر بتقنية حكم الفيديو المساعد “فار”، حيث أكد الأمين العام للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، المغربي معاذ حجي، أن “التجهيزات باتت متوافرة، والتجارب بدأت”، مشددا على أنه “حتى الآن، كل الأمور تسير على ما يرام”.

تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” منافسات نهائيات كأس الأمم الأفريقية إنطلاقا من مباريات اليوم وحتى المباراة النهائية، رغم التجارب الغير مشجعة قاريا آخرها في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي عرف فضيحة وجدلا كبيرا بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، في ما بات يعرف “بفضيحة رادس”، وهو مايعد تحديا كبيرا بالنسبة للجنة المنظمة للكان والكونفيدرالية الإفريقية عموما.

جدير بالذكر أن مباريات الربع تعرف إلى جانب مباراة السنغال والبنين ومباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا، مبارتين غدا الخميس، يتواجه خلالهما منتخبات الجزائر ضد الكوت ديفوار، وتونس ضد مدغشقر.


زر الذهاب إلى الأعلى