كأس أفريقيا

بلماضي: ” تتويجنا مستحق وأهنئ اللاعبين”

عبر مدرب منتخب الجزائري، جمال بلماضي، عن سعادته بالفوز الذي حققه المنتخب الجزائري على نظيره السنغالي والذي خول له تحقيق كأس أمم إفريقيا، للمرة الثانية في تاريخ الجزائر.

وقال بلماضي في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” عقب المباراة: “إنه شيء رائع وتاريخي، أول كاس نفوز بها خارج أراضينا بعد 1990 وهي مدة جد طويلة بالنسبة لنا لأننا شعب كروي ويتنفس كرة القدم”.

وتابع بلماضي قائلا: “نحن نستحق هذا التتويج، مباراة اليوم كانت جد معقدة، واجهنا خصم قوي لعب كأس العالم الأخيرة ومصنف على رأس المنتخبات الإفريقية، كنا نعلم أن الجزئيات البسيطة هي التي ستحسم اللقب”.

وعن دوره في قيادة المنتخب الجزائري لهذا الإنجاز قال: “نحن كجهاز فني لانساوي شيء بدون اللاعبين، نحن فقط نقدم مساهمة بسيطة واللاعبون هم من يصنعون الإنجاز”.

وتابع بلماضي تهنأته للاعبيه:” أهنئ لاعبي على المردود الذي قدموه طوال هذه البطولة، ليس من السهل أن تكون أفضل دفاع وأفضل هجوم، ماذا يمكن أن أطلب أكثر، الفضل كل الفضل يعود للاعبين لأنهم هم الذين يلعبون ويطبقون التعليمات”.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري، نجح في الظفر بكأس أمم إفريقيا في نسختها الـ32، وذلك بعد الفوز على منتخب السنغال بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب القاهرة الدولي.

الكاف يستنجد بالمغرب والجامعة توضح




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى