كأس أفريقيا

جهاد جريشة عن مباراة الوداد والترجي: “لو عاد بي الزمن لأخدت نفس القرارات”

تحدث الحكم المصري جهاد جريشة، عن قراراته خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بين فريقي الوداد الرياضي، والترجي التونسي، نهاية شهر ماي الماضي، بمدينة الرباط، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقن هدف في كل شبكة.

وأكد الحكم المصري في برنامج “ملعب أون” الذي يذاع على قناة “أون سبورت” المصرية، أن قراراته بخصوص إلغاء هدف التعادل للوداد بداعي لمسة يد، وعدم احتساب ضربة جزاء لصالحه بعد مراجعة الـ”فار”، سليمة وأنه لو عاد به الزمن سيكون له نفس القرارات.
وقال جريشة عند سؤاله: “سأتخذ نفس القرار، لأن الفنيين المجودين باللجنة الخاصة بتقييم أداء الحكام قالو إن قراراتي صحيحة ولا غبار عليها”.

وتابع جريشة: ” ليس هنالك ضربة جزاء، حتى عندما طالب مني حكم الـ”فار” باملاك تيسيما التوقف والعودة للقطة، قال لي أن قراري صحيح لكن من أجل قطع الشك باليقين احتكمت لتقنية الفيديو”.

وأضاف الحكم المصري: ” في لمسة الأيد الأولى احتسبت هدف للوداد، لكن أشارت لي غرفة الـ”فار”، بالتوجه لشاشة الفيديو بسبب وجود لمسة يد، وهو ما تأكدت منه لألغي هدف الوداد الأول”.

واستطرد قائلا: ” لايمكن أن أحتسب هدف بعد أن تلمس الكرة يد المهاجم، القانون واضح في هذه النقطة، الإتحاد الدولي دائما مايوجه لنا تعليمات باحتساب الأخطاء اذا تم لمس الكرة بيد المهاجم كيف ما كانت الحالة”.

وكان الحكم المصري جهاد جريشة، قد أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، وعرف جدلا كبيرا بعد قرارات الحكم المصري، ليتم إيقافه من قبل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بسبب ضعف المستوى، قبل أن يتم رفع الإيقاف بعد الإستئناف الذي تقدم به الحكم.

https://www.youtube.com/watch?v=1n2szdzdzbs&feature=youtu.be


زر الذهاب إلى الأعلى