كأس أفريقيا

اشتباكات وتبادل للشتائم بين لاعبي غانا والغابون في كأس إفريقيا -فيديو

بعد صافرة نهاية مباراة غانا والغابون، يوم أمس الجمعة، في كأس الأمم الإفريقية، تحولت رقعة الميدان لحلبة ملاكمة تبادل خلالها لاعبو المنتخبين الاشتباك بالأيدي وتبادل الشتائم والكلمات النابية.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سقط لاعب من منتخب غانا على أرضية الملعب، وحينما ظن لاعبو “النجوم السوداء” أن لاعبي الغابون سيخرجون الكرة، رفض لاعبو الفريق المنافس ذلك، ونجح لاعبو الغابون في إحراز هدف التعادل.

وأثار هذا التصرف غضب لاعبي غانا بعد نهاية المباراة، لينتهي اللقاء المتوتر بمشاجرات حيث أصر الحكم على طرد لاعب غانا بنجامين تيتيه الذي كان مغادرا أرض الملعب، بسبب توجيهه لكمة أثناء الشجار.

كما استمر الصراع إلى المنطقة المختلطة لأخد التصريحات، حيث وجه أندربه أيو قائد المنتخب الغاني، كلمات نابية لمدرب الغابون الفرنسي باتريس نوفو والذي فضل عدم الرد على المهاجم الغاني الذي كان يستشيط غضبا.

وتقدم المنتخب الغاني عن طريق أندريه أيو في الدقيقة 18، قبل أن يدرك جيم ألفينا التعادل للغابون في الدقيقة 88.

التعادل جعل في رصيد غانا نقطة واحدة من مباراتين في المجموعة الثالثة وباتت مهددة بالخروج من البطولة إذا لم تفز على جزر القمر في آخر مباراة بالمجموعة يوم الثلاثاء.

بالمقابل اقترب منتخب الغابون من بلوغ دور الستة عشر من البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، عقب فوزه في المباراة الأولى على جزر القمر 1–0، بفارق نقطتين خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة والمتأهل إلى الدور المقبل برصيد 6 نقاط.



زر الذهاب إلى الأعلى