منافسات قارية

الألعاب الإفريقية.. 3 ذهبيات و3 برونزيات حصيلة المغرب في اليوم الثالث

تواصلت دورة الألعاب الإفريقية في نسختها 12، والمقامة في المغرب في الفترة المتاوحة بين 19 و31 غشت الجاري، في اليوم الثالث، وعرفت تحقيق الأبطال المغاربة لستة ميداليات، ثلاث ذهبيات ومثلها من البرونز.

والبداية برياضة التيكواندو، حيث نجحت البطلة المغربية، أبوفرس فاطمة الزهراء، في انتزاع ذهبية أكثر من 73KG، بعد فوزها في النهائي أمام الكينية أوغالو وانجيكو بـ 27 نقطة مقابل 11، فيما نجح لكحل عمر، في تحقيق ذهبية وزن مابين 54KG و58KG، بعد فوزه على خصمه الإفواري دياكيتي عيسى بـ 26 نقطة مقابل 18، بينما حقق وصيف عبدالباسط، برونزية وزن مابين 58KG و63KG، بعد هزيمته في مباراة نصف النهائي أمام الإثيوبي ديميسو جيرما.

ونجح المنتخب الوطني في الفروسية، من تحقيق ذهبية القفز على الحواجز للفرق، بمشاركة 5 فرسان وهم عبدالكبير ودار، علي الأحرش، بوكعا الغالي، بورغينو فيسنت زكارياء، والفارسة بنخرابة لينا، الذين نجحو في تحقيق أفضل تنقيط بين المنتخبات المشاركة وهو 1،84.

وفي باقي المنافسات نجحت البطلة سارة السعيدي، في تحقيق برونزية التجديف، بعد احتلالها للمركز الثالث في سباق الـ500 متر، بتوقيت دقيقة و48 ثانية و27 جزء من المئة، بينما حقق منتخب السباحة، برونزية 100 متر تتابع مختلط، بتوقيت أربع دقائق وثمانية ثواني وثمانية وعشرون جزء من المئة.

ورفع المغرب بذلك رصيده لثمان ميداليات ذهبيات وتسع فضيات و 10 برونزيات، بعد ثلاث أيام من المنافسة، بينما حافضت مصر على صدارتها لترتيب الميداليات، برصيد 14 ذهبية 20 فضية و16 برونزية، في حين يحتل الصعدت جنوب إفريقيا للمركز الثاني، بـ 12 ميدالية ذهبية 9 فضيات و6 برونزيات، بينما تراجعت الجزائر للمركز الثالث برصيد 10 ذهبيات 8 فضيات و 12 ميدالية برونزية.

وفيمايلي الترتيب الكامل لليوم الثالث من المنافسة:

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى