إختفاء 400 ألف دولار من مكافأة الجزائر بعد التتويج الإفريقي

لوسيت انفو سبور - lesiteinfo

فوجئ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بتلقي مكافأة تتويج منتخب محاربي الصحراء، بكأس أمم إفريقيا مصر 2019، منقوصة بـ400 ألف دولار، بعد توصله ب4،1 مليون دولار عوض 4،5 مليون.

وحسب موقع “فوت أفريك”، فإن حساب الاتحاد الجزائري، استقبل في 28 غشت الماضي، تحويلا بقيمة 4.1 ملايين دولار من الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بدلا من 4.5 ملايين دولار، والتي تمثل قيمة المكافأة المخصصة للمنتخب المتوج بأمم إفريقيا.

وأوضح موقع “فوت أفريك”، أن مسؤولي الاتحاد الجزائري، لم يتلقوا أي تبرير للمبلغ المقتطع، وهو ما دفعهم إلى مراسلة الكونفيدرالية الإفريقية من أجل الاستفسار، قبل أن يتلقى الجزائريون، ردا من مكاتب الـ”كاف” في القاهرة يتضمن وعودا بالبحث في القضية وتقديم التفاصيل الكاملة في أقرب وقت.

ورجحت مصادر إعلامية، أن يكون المبلغ المقتطع مخصصا لتغطية تكاليف ثلاثين ألف تذكرة، منحها الاتحاد الجزائري مجانا للجماهير الجزائرية، خلال البطولة التي جرت في مصر الصيف الماضي، ولم تتمكن من دفع تكاليفها حينها لعدم توفر السيولة الكافية.

وفي سياق ذي صلة، أشار موقع “فوت أفريك”، إن اتحاد الكرة في نيجيريا، تلقى بدوره مكافأة المركز الثالث منقوصة، فيما لم يحصل نادي الترجي التونسي حتى الآن على مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

عموتة: “هدفنا كان عدم الانهزام وكنا قادرين على الفوز”

عموتة: "هدفنا كان عدم الانهزام وكنا قادرين على الفوز"