إنفانتينو يحسم مصير ملف “فضيحة رادس” خلال اجتماع القاهرة

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

عقد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اجتماعا مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” أحمد أحمد، والكاتب العام معاد حجي، بحضور عضو الاتحاد الدولي فاطمة سامورا المكلفة بمراقبة تسيير “كاف”، وممثلي أبرز الأندية الإفريقية من ضمنهم الوداد والرجاء البيضاويين.

وتمحور الاجتماع الذي عقد في مقر الـ”كاف”، بالعاصمة المصرية القاهرة، حول عمل الاتحاد الإفريقي خلال الفترة التي التحقت فيها السنغالية فاطمة سامورا بالجهاز، كما عرف وضع خارطة طريق لتصحيح وإعادة تهيئ الكرة الإفريقية.

ومن بين أهم النقط التي تطرق لها الإجتماع، تدارس الأحداث التي تزامنت ونهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، فيما بات يعرف بـ”فضيحة رادس”، بعد الجدل الكبير الذي أثاره الملف والذي مسَّ بنزاهة الكرة الإفريقية بشكل كبير، ما جعل رئيس “فيفا” يبدي عدم رضاه عن طريقة تسيير الكونفدرالية الإفريقية.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن الإجتماع خلص إلى اتفاق حول ضرورة عقد اجتماع مع ممثلي الأندية الإفريقية، من أجل إعلامهم بضرورة تفادي مثل هذا المشكل، الذي تشهده كرة القدم الإفريقية وتضر بصورتها وصورة الكونفدرالية الإفريقية.

وحسب صحيفة “البدع” المصرية، فإن جياني إنفانتينو، قرر وضع مخطط استعجالي لإصلاح منظومة الكونفدرالية الإفريقية، على مستوى المنافسات الخاصة بالأندية والمنتخبات الإفريقية، إلى جانب إصلاح منظومة التحكيم بالقارة، وسوق الانتقالات، لتفادي المشاكل التي تعرفها العديد من الأندية الإفريقية مع لاعبيها الأجانب، الذين يلجأون للاتحاد الدولي للتدخل من أجل إنصافهم.

 

Facebook Comments

إقرأ أيضا

مدرب الوداد يتلقى خبرا سارا قبل مواجهة الجيش الملكي

مدرب الوداد يتلقى خبرا سارا قبل مواجهة الجيش