الكاف تصدم مجموعة “بي إن” الإخبارية بهذا القرار

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

أعلنت الكونفيدرالية لكرة القدم “كاف”، اليوم، رسميا، انتهاء تعاقده مع شركة “لاغاردير سبورتس” الفرنسية للتسويق، من خلال بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وذكرت الكاف في بلاغها، أنه تم إنهاء التعاقد مع شركة “لاغاردير سبورتس”، وهو العقد الذي كان يجمع الطرفين منذ سنة 2016، ليصبح مصير إذاعة بي إن سبورت القطرية للمباريات في خطر.

وأوضحت الكونفيدرالية في بلاغها: “في 2017، وجدت هيئة المنافسة المصرية (ECA) أن الاتفاقية خرقت قواعد المنافسة خصوصا أنه جرى تعيين لاجاردير كوكيل حصري لحقوق التسويق والبث التليفزيوني الخاص بالكونفيدرالية الإفريقية لمدة 20 عاما دون انقطاع أو مناقصة مفتوحة، وبموجب القرار نفسه، أعلنت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا أن الاتفاقية لاغية وباطلة وفرضت عددا من سبل الانتصاف على الكونفيدرالية الإفريقية، وشملت هذه العلاجات الالتزام بإنهاء الاتفاقية على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية”.

ومن جانبها عارضت الشركة الفرنسية قرار “الكاف”، الأحادي وطالبته بتبني موقف أكثر منطقية والوفاء بالتزاماته والعقود المبرمة.

وقالت لاغاردير، بأنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر إنهاء العقد خاصة أن التحقيق الجاري من قبل لجنة المنافسة كوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا) لم يصدر قرارًا بعد، ودعت الكاف إلى وضع معقول في أقرب وقت ممكن والاستمرار بالوفاء بالتزاماته.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الكاف تشيد بالتجربة المغربية وتأكد أنها سابقة في القارة

الكاف تشيد بالتجربة المغربية وتأكد أنها سابقة في القارة