منافسات قارية

الوداد يخطف تعادلا ثمينا من اتحاد العاصمة

عاد فريق الوداد الرياضي بنقطة إيجابية من قلب مدينة البليدة بالجزائر، بعد تعادله بنتيجة هدف لمثله مع مضيفه اتحاد العاصمة المحلي، في أولى جولات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، التي انتهت قبل قليل.

ودخل فريق الوداد الرياضي أول مباراة له في دوري الأبطال بعد موقعة رادس والنهائي الشهير أمام الترجي التونسي، بتشكيل يعرف العديد من الغيابات، إما بسبب الإصابة كحالة إسماعيل الحداد وصلاح الدين السعيدي، أو انضباطيا كالمدافع محمد الناهيري، وهو ما ظهر جليا خلال بداية المباراة، باستقباله هدفا في حدود الدقيقة الخامسة، حمل توقيع عبد الكريم زواري بتسديدة مركزة، بعد خطأ مشترك من مدافعي الفريق البيضاوي.

وحاول الوداد تدارك تأخره المبكر طيلة دقائق الشوط الأول، لكن تأثير مباراة “الريمونتادا” أمام الرجاء في إياب كأس محمد السادس للأندية الأبطال بدا واضحا، إذ ظل مهاجموه في شرود تام بالوقوع في مصيدة التسلل في أكثر من مرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأشقاء الجزائريين.

محاولات المدرب الصربي زوران مانولوفيتش في تغيير خطة اللعب بإقحام العائد من الإصابة وليد الكرتي بدل العميد ابراهيم النقاش، لم تعط أكلها في الشوط الثاني؛ حتى أن الكرة لم تصل كثيرا للمهاجم أيوب الكعبي المحاصر من دفاع “الاتحاد”، وانحصرت في وسط الميدان دون فائدة.

 

تحركت الآلة الودادية بعد ساعة من اللعب بفضل تراجع المستوى البدني للفريق المضيف، وارتكانه للخلف بشكل كبير، حيث خلق رفاق الحارس رضا التكناوتي مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، وكان قريبا من استغلال واحدة عن طريق بديع أووك قبل تدخل الدفاع الجزائري.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الوداد سينهي المباراة منهزما، تمكن أووك من معادلة الكفة قبل دقيقتين من نهايتها بتسديدة لم تترك أي حظ لحارس اتحاد العاصمة في صدها.

 

ويستقبل فريق الوداد في الجولة الثانية من دور المجموعات، العنيد ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم السبت القادم.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق