الأهلي المصري يتقدم بطلبات خاصة لـ”كاف” ويشتكي من التحكيم

لوسيت انفو سبور - محمد فنكار

تقدم الأهلي المصري بطلبات خاصة لجهاز الكونفدرالية الإفريقية، من خلال مراسلته وتسليط الضوء على العديد من النقاط التي يجب إصلاحها، بعد مباراته الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي يوم الجمعة الماضي.

وبعثت إدارة فريق “القرن” مراسلة لـ”كاف” تطالب فيها بتفعيل تقنية الفيديو خلال جميع مباريات البطولات القارية، كما اشتكى من طاقم تحكيم مباراة النجم الساحلي، إذ اعتبرت أن “الحكم ارتكب العديد من الأخطاء التي أثرت في نتيجة المباراة.. كما تجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي.. وأهدر الحكم الكثير من الوقت القانوني للمباراة بسبب تعمده عدم احتساب وقت إضافي بديل لما تم استهلاكه في استبدالات الفريقين وإصابة العديد من اللاعبين..”.

وأوضح البلاغ أن “الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لم يوفر الحماية القانونية للاعبي الأهلي داخل الملعب والجهاز الفني والإداري خارج الملعب.. وتجاوز عن أخطاء ارتكبها لاعبو المنافس في أماكن مؤثرة من ملعب المباراة”.

وشددت إدارة الفريق المصري على “ضرورة اعتماد تقنية الفيديو في جميع المباريات، وكذا التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام لإدارة المباريات بالالتزام بالحيادية والشفافية خاصة وأن الأخطاء ذاتها تتكرر مع كل أزمة دون مبرر واضح.. وأكد الأهلي على دعمه الكامل للخطوات الإيجابية التي يتخذها الكاف للارتقاء بكرة القدم الإفريقية ومن بينها منظومة التحكيم”.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي المصري انهزم في أولى مبارياته في دوري الأبطال أمام النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، ويستقبل الأسبوع القادم فريق الهلال السوداني بالقاهرة المصرية.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

صافرة مغربية لقيادة مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري

صافرة مغربية لقيادة مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري