منافسات قارية

“ملعب الشهداء” شاهد على أفراح الرجاء قاريا

يخوض فريق الرجاء الرياضي، غدا الجمعة ثاني اختبار له في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا أمام نظيره فيتا كلوب برسم الجولة الثانية، في ملعب الشهداء بكينشاسا الكونغولية.

ويعود “النسور الخضر” لملعب الشهداء، وهو الذي شهد عودة الرجاء إلى منصات التتويج الإفريقية، بعد فوزه بكأس الكونفيدرالية أمام نفس الخصم فيتا كلوب؛ حيث رفع محمد أولحاج وبدر بانون آنذاك كأس الكاف في سماء كينشاسا، بعد الانتصار في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، وهو الثاني للفريق البيضاوي في هذه المنافسة القارية والثامن في مجمل الكؤوس الإفريقية التي حصل عليها (3 كؤوس للأندية البطلة، وبطولتي السوبر الإفريقي وكأس الأفرو أسيوية، بالإضافة إلى كأسين للاتحاد).

وسبق لفيتا كلوب أن التقى بالرجاء في 4 مواجهات سابقة، إذ يتفوق الفريق الكونغولي في المواجهات المباشرة، إذ انتصر في مبارتين من أصل أربعة مواجهات وسجل التعادل في مباراة واحدة.

معطيات وظروف مباراة الغد تختلف كليا عن آخر مواجهة التقى فيها الطرفان، حيث سيبحث أبناء جمال السلامي عن محو هزيمة الترجي التونسي، والظهور بوجه مغاير عما حدث في المركب الرياضي محمد الخامس في أولى جولات دور المجموعات.

ورغم افتقاد الرجاء لخدمات مهاجمه مالونغو، وعبد الإله الحافيظي وكذا عمر بوطيب، لكن لا خيار أمام رفاق أنس الزنيتي إلا العودة بنتيجة إيجابية من العاصمة الكونغولية للحفاظ على حظوظهم الكاملة في التأهل للدور القادم.

جدير بالذكر أن، المواجهة ستنطلق ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا.

الرجاء يستنجد بمحكمة التحكيم الرياضية




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى