منافسات قارية

رئيس الزمالك يتشبث بعدم لعب السوبر في قطر وعقوبات منتظرة من طرف “كاف”

كشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري عن أن فريق “القلعة البيضاء” لن يخوض لقاء السوبر الإفريقي ضد الترجي التونسي بقطر.

وقال مرتضى منصور في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “قررنا بالإجماع وبشكل نهائي عدم لعب اللقاء (..) ولن نتراجع عن القرار”.

وأضاف منصور: “مجددا لن نخوض مباراة السوبر في قطر، موقفنا معلن من فترة طويلة، قرار مجلس إدارة النادي بعدم لعب مباراة السوبر في قطر، إلا إذا كان للدولة رأي آخر”.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قد أعلنت قبل أيام إقامة لقاء السوبر يوم 14 فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسبق للزمالك أن أعلن في وقت سابق أنه سيتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية (طاس) من أجل شرح جميع الأسباب التي جعلته يقرر عدم خوض اللقاء في الدوحة، مشيرا إلى أن الأسباب ليست سياسية فقط بل هناك دوافع رياضية”، دون الكشف عنها.

من جهته، كشف مصدر بال”كاف” أن الهيئة الكروية القارية لا تتعامل بجدية مع تصريحات رئيس الزمالك بشأن رفض خوض مباراة السوبر الإفريقي ضد الترجي التونسي، في قطر.

وقال المصدر ذاته إن ال”كاف” سيبدأ النظر في هذا الأمر، في حالة وصول خطاب رسمي من الزمالك يؤكد ما قاله رئيس النادي، مضيفا “سيتم التعامل مع هذا الملف وفقا للمراسلات الرسمية”.

وشدد على أن المباراة ستقام في قطر، حتى في حالة انسحاب الزمالك، حيث ستتم دعوة وصيف بطل كأس الكاف للعب المباراة بدلا منه، مع توقيع العقوبات التي تنص عليها اللائحة على النادي المنسحب.

وتنص لائحة ال”كاف” على معاقبة النادي الذي يرفض المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي، بحرمانه من خوض الثلاث نسخ التالية من البطولات الإفريقية التي يتأهل لها، مع توقيع أقصى عقوبة مالية عليه.


توضيح بشأن اجتماع فوزي لقجع مع وليد الركراكي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى