منافسات قارية

“الكاف” ترد على تقارير الصحفية التي تتهمه بالفساد وتقرر اللجوء للقضاء

أصدرت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بلاغا بخصوص التقارير الإعلامية التي راجت مؤخرا، وتفيد بوجود فساد مالي واختلاس وتعاملات مشبوهة أثناء تدقيق شركة متخصّصة في الحسابات والمعاملات المالية لـ”الكاف” في الفترة ما بين 2015 و2019.

وقالت “الكاف” في بيان رسمي عبر موقعه الالكتوروني، إنها ستستمر في الإصلاحات الهيكلية للكونفيدرالية على الرغم من وجود محاولات لتعطيل هذه العملية عن طريق الصحافة، وأوضحت “الكاف في بلاغها: “تحتفظ اللجنة التنفيذية للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بحقها أيضاً في اتخاذ الإجراء ات القانونية ضد جميع مؤلفي الادعاء ات الكاذبة والتي جرى تداولها في الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية”.

وأضاف الجهاز الوصي على كرة القدم في القارة السمراء: “وافقت اللجنة التنفيذية على عملية التدقيق العام في الحسابات في 11 أبريل 2019، وهي اللجنة التنفيذية التي طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إقامة شراكة لمدة 6 أشهر من أجل تمرير الإصلاحات”.

واختتم “الكاف” بيانه بالقول: “جرى اتخاذ العديد من التدابير الهيلكية قبل وأثناء شراكتنا مع “الفيفا” لمدة 6 أشهر، منها ما يتعلق بالحوكمة والإدارة اليومية لشؤون “الكاف”، وبالتالي سنستمر في هذا الطريق من أجل الإصلاحات وإيصال الاتحاد الأفريقي إلى أفضل المعايير الدولية. حددت اللجنة التنفيذية جلسة في 14 فبراير الحالي لإقرار خارطة الطريق (2020-2021) والتي ستأخذ بالاعتبار مختلف التوصيات”.

يشار إلى أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، كانت قد نشرت أمس السبت تقريرا يكشف عن مخالفات مالية واختلاسات كشفت عنها الأمينة العامة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فاطمة سامورا، وذلك في تقرير المراجعات التي أعدته.


زر الذهاب إلى الأعلى