منافسات قارية

دولتان تنافسان المغرب حول احتضان نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية

تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بطلب رسمي للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، وذلك لن أجل احتضان نهائيي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وكشفت قناة “بي إن سبورت” القطرية، حسب مصادر من الـ”كاف”، أن كل من تونس والكاميرون، تقدما رسميا بطلبهما من أجل استضافة المباريات النهائية، ليصبح بذلك عدد الدول التي قدمت ترشيحها رسميا للـ”كاف” ثلاث دول.

وكانت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد حددت بعض الشروط من أجل قبول ملف الترشح لتنضيم النهائيين القاريين، حيث شددت الـ”كاف” على ضرورة الدول الراغبة في تقديم ترشيحها أن تتوفر على ملاعب تستجيب لمعايير الإنارة في الملاعب الدولية، وتتضمن على كل الوسائل لضمانة سلامة الجماهير بالإضافة الى قاعة للندوات الصحفية وأخرى لاجراء فحوصات المنشطات، إضافة إلى إلزام الدول المرشحة الحصول على ضمانات حكومية لضمان نجاح العرس الافريقي سواء نهائي دوري ابطال افريقيا او كاس الكونفدرالية.

يشار إلى أن نهائي دوري الأبطال سيقام يوم 29 ماي المقبل، فيما سيجرى نهائي كأس الكونفيدرالية يوم 24 ماي، في أول نسخة من البطولتين تقام خلالهما مباراة النهائي من مباراة واحدة عوض مبارتي ذهاب وإياب.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية وضعت ملفها رسميا من أجل استضافة نهائي دوري الأبطال وذلك على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، ونهائي الكونفيدرالية على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق