الـ”كاف” تحرم زيمبابوي من استقبال مبرياتها الدولية

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

قررت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، منع زيمبابوي من استضافة أي مباريات دولية على أرضها، ما يعني إمكانية خوض مبارياتها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في وقت لاحق من العام الحالي خارج أرضها.

وأكد اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، اليوم، أن الملاعب الثلاثة الرئيسية، باربورفيلدز في بولاوايو وماندافا في زفيشافاني والاستاد الرياضي الوطني في هراري، أخفقت في إقناع زيارات التفتيش التي قام بها وفد من الكاف في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ومن المقرر أن تستضيف زيمبابوي منتخب الجزائر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل، وستنهي مبارياتها على أرضها أمام زامبيا في سبتمبر المقبل.

وتنطلق تصفيات كأس العالم في أكتوبر، لكن مواعيد المباريات لم يتم تحديدها بعد، وستخوض زيمبابوي التصفيات في مجموعة واحدة إلى جوار غانا وجنوب أفريقيا وإثيوبيا.

وقال اتحاد زيمبابوي في بيان: ”تم إخطار سلطات الاستاد بموقف الكاف والطبيعة العاجلة للوضع الحالي. حتى الآن لم يطلب أي من سلطات الملاعب الثلاثة منا توجيه دعوة جديدة لإجراء جولة تفتيشية أخرى، ما يعني أن الموقف الحالي هو منع الملاعب الثلاثة من استضافة أي مباراة دولية“.

وطلب الاتحاد من الحكومة التمويل اللازم لاستكمال الأعمال المطلوبة لتطوير الملاعب المتهالكة، كما أكد الاتحاد أنه سيبحث عن ملاعب بديلة في الدول المجاورة لاستضافة مباريات المنتخب.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الاتحاد الدولي للبادميلتون يلغي التصفيات المؤهلة لطوكيو 2020

الاتحاد الدولي للبادميلتون يلغي التصفيات المؤهلة لطوكيو 2020