الوداد يتفوق على الجميع ويتصدر تصنيف الأندية الإفريقية

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

تصدر فريق الوداد الرياضي، التصنيف الشهري لأندية الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، وذلك بعد نجاحه في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أول أمس السبت، بعد التفوق على النجم الساحلي التونسي في دور ربع النهائي بإجمالي (2-1).

وحسب موقع “مونديال 11” المتخصص في الإحصائيات، فإن الوداد تصدر التصنيف الشهري للـ”كاف”، بعد تأهله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، برصيد 65 نقطة، مزيحا بذلك الترجي التونسي الذي تعثر في دور الربع أمام الزمالك المصري.

ووفقا لنفس المصدر، فقد ارتقى فريق الرجاء الرياضي للمركز الثامن برصيد 39 نقطة، في حين جاء فريق نهضة بركان في الترتيب العاشر برصيد 32 نقطة.

وفيما يلي ترتيب أفضل 10 فرق في القارة في الخمس سنوات الأخيرة لشهر مارس:

يشار إلى أن الأندية المغربية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، تأهلت جميعها لدور نصف النهائي، حيث سيواجه فريق الوداد والرجاء الرياضيين كل من الأهلي والزمالك المصريين، في نصف نهائي دوري الأبطال، في حين سيتواجه فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

جدير بالذكر أنه ولأول مرة في تاريخ المشاركات الفرق الوطنية في الكؤوس القارية، تنجح جميع الأندية الوطنية في بلوغ مرحلة نصف نهائي البطولات القارية.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

أبرز ما شهدته جلسة “طاس” الخاصة بملف فضيحة “رادس”

أسدل ستار جلسة محكمة التحكيم الرياضي، مساء أمس