منافسات قارية

وزير الرياضة المصري يقرر بخصوص مباراة الأهلي والزمالك أمام الوداد والرجاء

أكد وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، أن مواجهة الزمالك ضد الرجاء الرياضي، ومباراة الأهلي ضد الوداد الرياضي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستقامان على ملعب القاهرة.

وتأتي هذه الخطوة، من وزير الرياضة المصري، في إطار الدعم المعنوي للفريقين، خاصة لما يحمله ملعب القاهرة الدولي، من دلالات تاريخية ومعنوية للفريقين، حيث كان الملعب شاهدا على معضم تتويجات الفريقين والمنتخب المصري كذلك.

وأوضح صبحي، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة “On Time Sport”، أنه يعمل على تأجيل الأشغال في ملعب القاهرة، لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد الوزير المصري، أنه “لا يوجد داع لتأجيل النشاط الرياضي في مصر واللعب بدون جمهور بسبب فيروس كورونا، وتوجد اتصالات بشكل يومي مع المسؤولين لمتابعة مستجدات أنتشار المرض”.

ومن المنتظر أن تقوم السلطات المصرية، برفع عدد الجماهير التي ستحضر المبارتين، من أجل منح دعم لممثيها خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا، خاصة أمام مطالب كل من إدارة الأهلي والزمالك، بالسماح لعدد أكبر من المشجعين لولوج الملعب خلال المباريات وتحديدا القارية منها.

وتقام مباراتا ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، أحد يومي 1 أو 2 ماي المقبل في المغرب، على أن تقام مواجهتا الإياب أحد يومي 8 أو 9 من الشهر ذاته في مصر.

وكانت إدارة ملعب القاهرة أعلنت في وقت سابق، أن الملعب سيتم غلقه بداية من شهر أبريل المقبل، من أجل تهيئة أرضيته، ويبدو الآن أن هذه العملية سيتم تأجيلها لما بعد استضافة مباراتي الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

 


زر الذهاب إلى الأعلى