منافسات قارية

الكاف تتجه لاعتماد تقنية “VAR” في شان الكاميرون

تتجه الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، لاعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد “فار”، خلال منافسات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان”، والتي ستستضيفها الكاميرون خلال شهر أبريل المقبل.

ومن المتوقع أن تعتمد اللجنة التنظيمية لدورة الكاميرون، تقنية حكم الفيديو المساعد، لأول مرة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وذلك من أجل تفادي الجدل التحكيمي الذي يرافق معضم المباريات في البطولات الإفريقية.

وكانت “كاف”، قد أكدت أن جميع مسابقاتها ستجرى في المواعيد المحددة لها مسبقا، نافية بذلك إمكانية تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي طال العديد من دول العالم.

وأشارت الكونفيدرالية، أنها ستقوم بزيارة تفقدية للكاميرون من قبل لجنته الطبية، يومي 14 و15 مارس القادم، من أجل تقييم جميع التدابير الوقائية التي اتخذها اللجنة المنظمة للمنافسة، مضيفا أن المسابقة ستقام في موعدها المقرر، بين 4 و25 أبريل 2020.

جدير بالذكر أن تقنية حكم الفيديو المساعد “فار”، استخدمت لأول مرة في القارة السمراء، خلال نهائي السوبر الإفريقي سنة 2018 بين الوداد الرياضي ومازيمبي، قبل أن تشرع “كاف” في استخدامها في مباريات نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية للمواسم الموالية، إضافة إلى بطولة إفريقيا مصر 2019.

مثير: حمد الله يفضح المستور ويكشف أسباب استبعاده عن المنتخب المغربي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى