منافسات قارية

الـ”كاف” تدعم الاتحادات الوطنية بأكثر من 10 مليون دولار

أعلنت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن موافقتها على الصرف الفوري للمساعدات المالية للاتحادات الأعضاء، وذلك لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء كورونا المستجد.

وأكدت الـ”كاف”، في بلاغ رسمي أنها ستقوم بتحويل مامجموعة 10،8 مليون دولار، للاتحادات الأعضاء والتي يبلغ عددها 54 اتحاد، وذلك عقب الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ أمس الخميس، عبر تقنية الفيديو.

وتابع بلاغ الكونفيدرالية، أن رئيسها أحمد أحمد، أعرب عن ضرورة مساندة الاتحادات الاهلية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم للتغلب على الظروف الراهنة، حيث قال: “بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية ، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها. بناء على ذلك قرر الـ”كاف” أن يؤجل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة”.

كما أضاف الملغاشي أن الـ”كاف”، يقييم حاليا إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

يشار إلى أن الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وكانت قد أعلنت قبل أسبوعين عن توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020.


زر الذهاب إلى الأعلى