منافسات قارية

الـ”كاف” تكشف عن برنامج المسابقات القارية للموسم المقبل

كشفت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن برنامجها لكل من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، للموسم الرياضي المقبل، والتي حددت شهر أكتوبر القادم كموعد لانطلاقها.

وحددت الـ”كاف”، فترتين للأندية من أجل قيد اللاعبين، حيث ستكون الفترة الأولى بين 1 و20 شتنبر، وستكون الفترة الثانية بين 21 و31 شتنبر، وهي الفترة الخاصة بقيد اللاعبين الذين سيشاركون في دور المجموعات، كما تقترح الكاف إلغاء غرامات تسجليل اللاعبين المتأخرين على أن تنتهي فترة القيد مع نهاية شهر شتنبر.

 

وترغب الـ”الكاف” في إنهاء المسابقات القارية على أبعد تقدير في الأيام الأولى من شهر يونيو 2021، وتحديدا قبل بداية تواريخ الفيفا الدولية والتي تتزامن مع يورو 2021، ولذلك قررت 4 سيناريوهات لسير البطولة كالتالي:

 

سيناريو 1: إلغاء الدور التمهيدي الثاني لنسخة دوري الأبطال، والذي سيمكن من إنهاء المسابقة خلال شهر ماي 2021، لكن هذا القرار قد يضعف حسب (الـ”كاف”) من مردود كأس الكونفيدرالية، التي تعتمد على الفرق المهزومة في دور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال، لرفع مستواها التنافسي.

سيناريو 2: إلغاء أدوار ربع النهائي من المسابقات القارية، حيث ستمكن هذه الخطوة من إنهاء الموسم قبل النافذة الدولية، وفي حال اتخاذ هذا القرار ستتأهل 4 فرق المتصدر لمجموعاتها، من أجل إجراء دور نصف النهائي، على أن يتم تهديد موعد مباراة النهاية قبل نهاية شهر ماي 2021.

سيناريو 3: إجراء مباريات نصف النهائي والنهائي في بلد يتم تحديده مسبقا، على أن تجرى مباريات النصف من مباراة واحدة فاصلة، من أجل إنهاء المسابقة في المدة الزمنية المحددة.

سيناريو 4: عدم إجراء أي تغيير على المسابقتين، ولعب النهائيات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي تتزامن مع نهائيات كأس أمم أوروبا 2021.

جدير بالذكر أن الكونفيدرالية الإفريقية، كانت قد حددت مواعيد وخطط استئناف مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف للموسم الحالي، في انتظار الاتخاذ القرار النهائي بخصوص منافسات الموسم المقبل.


“ماركا” الإسبانية تبدي انبهارها مما عاشه إبراهيم دياز في مطار الرباط سلا- صورة



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى