منافسات قارية

سيدة بوروندية تعلن منافستها لأحمد أحمد على رئاسة “الكاف”

قررت ليديا نسيكيرا، رئيسة اللجنة الأولمبية في بوروندي، الترشح لمنصب رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، وذلك خلال النتخابات المقبلة سنة 2021.

وكشفت تقارير صحفية، أن رئيسة اللجنة الأولمبية في بوروندي، تستعد لتقديم ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة لـ”الكاف”، إلى جانب ترشح مسؤولين كبار في الجهاز الكروي.

وحسب موقع “Kick 442” الكاميروني، فإن البوروندية نسيكيرا، تنوي المنافسة بقوة على رئاسة الكونفيدرالية الإفريقية، بعدما كانت “أول امرأة أفريقية”، تحظى بمنصب في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا” عام 2012، بالإضافة إلى عضويتها في اللجنة الأولمبية الدولية.

وتابع نفس المصدر في سياق متصل، أن الرئيس الحالي لـ”الكاف”، الملغاشي أحمد أحمد، تمكن من حشد الدعم من طرف أعضاء المكتب التنفيذي للكونفيدرالية الأفريقية للعبة، لاختياره في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك أثناء الاجتماع الذي عُقد بـ”الفيديو” يوم الأحد الماضي.

جدير بالذكر أن أحمد أحمد، كان قد تولى رئاسة “الكاف”، خلفا للكاميروني عيسى حياتو سنة 2017، كما أنه لم يكشف بعد عن موقفه النهائي من الترشح لولاية رئاسية ثانية على رأس الجهاز الكروي في إفريقيا.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى