منافسات قارية

الكاف: “دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية يستأنفان قريبا”

أكد عبد المنعم باه، السكرتير العام للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن أن منافسات مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ستسأنف قريبا، وذلك بعدما وصولهما لمرحلة نصف النهائي.

وقال باه، في تصريحات لإذاعة “سبور أنفو” الكاميرونية، إن بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية ستُستأنفان قريبا، دون أن يحدد موعد الرسمي لاستئناف البطولتين.

وبخصوص بطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، أشار سكرتير الكاف، إلى أن هناك خيارين للتعامل مع بطولة، مشددا على أن الأولوية بالنسبة للجهاز القاري هو إقامة البطولة في موعدها المحدد مسبقا وهو يناير 2021.

وأوضح باه في تصريحاته: “الأولوية لدينا هي إقامة أمم إفريقيا في يناير 2021، لكن إن لم نستطع لعب مباريات التصفيات في أكتوبر ونوفمبر القادمين سنكون مضطرين للتفكير في خطة أخرى.. لدينا خيارين إما لعب البطولة في الصيف وهذا صعب جدا لظروف الطقس في الكاميرون وازدحام الأجندة الدولية بعدد من البطولات مثل كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، أو تأجيلها لعام 2022 وذلك هو الخيار الأنسب”.

يشار إلى أن الكاف كان قد اتخذ قرارا بتأجيل مباريات نصف نهائي بطولتيه القاريتين الخاصتين بالأندية بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن يكشف عن خطتين لاستئناف المسابقتين في غشت أو شتنبر المقبلين.

جدير بالذكر أن نصف نهائي دوري الأبطال يعرف مواجهتين حارقتين لممثلي الكرة الوطنية، الوداد والرجاء حيث سيواجهان فريقي الأهلي والزمالك المصريين على التوالي، في حين يتواجه فريقي حسية أكادير ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكاف.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون لخوض مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى