منافسات قارية

الـ”كاف” يضع خطة إرشادية للاتحادات بخصوص استئناف كرة القدم في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقده لسلسلة اجتماعات خاصة بمستقبل المسابقات القارية في ظل التطورات الخاصة بانتشار وباء “كورونا” ومحاولة السيطرة عليه.

وأكدت لجنة “الكاف” الطبية في بيان رسمي، أنه بالتعاون مع إدارة التطوير الفني وفريق من الخبراء، تم وضع خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء بخصوص استئناف كرة القدم في إفريقيا.

وتابع البيان، أن الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت مسمى “إرشادات CAF لاستئناف كرة القدم في إفريقيا” تركز على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبين، المسئولين، الجمهور، الشركاء) باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.

كما تركز الخطة أيضاً على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.

وقال القائم بأعمال أمين عام CAF عبد المنعم باح “تعد هذه الوثيقة الشاملة بمثابة خطوة عملاقة في طريق استئناف كرة القدم في القارة. كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة أن نقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قارياً أو محلياً، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع معاً”.

وأضاف “فريق الخبراء الخاص بنا راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذه الوثيقة، وخاصة تلك الخاصة بالقارة الإفريقية. هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الإستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك”.

 


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى