منافسات قارية

حوريا كوناكري يعترض على إقامة الأدوار النهائية لكأس الكاف في المغرب

اعترض فريق حوريا كوناكري الغيني، رسميا على قرار الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بإجراء مبارايات نصف نهائي ونهائي كأس الكونفيدرالية، في المغرب، حيث طالب الفريق المؤهل لنصف النهائي، بإجراء المباريات بملعب محايد أو العودة لنظام ذهاب وإياب إسوة ببطولة دوري الأبطال.

وراسل الفريق الغيني الكونفيدرالية الإفريقية، من أجل مراجعة قراره بخصوص إقامة مباريات نصف النهائي من مباراة واحدة في المغرب، حيث طالب الفريق في مراسلته بمساواة كأس الكاف بدوري الأبطال، بإجراء مباريات ذهاب وإياب، أو إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي في ملعب محايد، للضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة المشاركة في البطولة.

وتأتي هذه الخطوة من فريق حوريا كوناكري، لتضع الـ”كاف” في موقف صعب، بعدما طالب الفريق رسميا بتعديل نظام المباريات، مع تواجد فريقين مغربيين نهضة بركان وحسنية أكادير، ما جعل الفريق يلعب ورقة تكافؤ الفرص خلال مراسلته للضغط على الجهاز الكروي القاري.

جدير بالذكر أن الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، كانت قد قررت بعد انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الكروي، إجراء مباريات نصف نهائي كأس الكاف، في المغرب من مباراة فاصلة عوض ذهاب وإياب، على أن تجرى مباراة النهائي في ملعب الأمير مولاي عبد الله كما كان مبرمجا قبل جائحة كورونا.


زر الذهاب إلى الأعلى