منافسات قارية

رسميا.. “الكاف” يكشف عن جدول مباريات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

كشفت لجنة الاتحاد الإفريقي للطوارئ، عن الجدول المعدل لمسابقات “الكاف” للأندية بعد انسحاب الكاميرون من تنظيم مباريات العصبة، وإقرار نظام الدورة المجمعة في كأس الكونفدرالية.

وقال الاتحاد القاري في بيان على موقعه الرسمي، أن مباريات نصف نهائي ونهائي كأس “الكاف” ستقام بالمغرب على الشكل التالي:

يوم 22 شتنبر 2020: بيراميدز المصري في مواجهة حوريا كوناكري الغيني، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يوم 22 شتنبر 2020: نهضة بركان يلاقي حسنية أكادير في المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

أما المباراة النهائية فستقام يوم 27 شتنبر القادم على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، على أن تجرى كل المباريات بدون حضور الجماهير.

وبخصوص دوري أبطال إفريقيا، قال “الكاف” “أنه على إثر انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال المربع الذهبي، وتماشيا مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي وهي الأهلي والزمالك المصريين والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي المغربيين”.

وستجرى مباريات الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، حيث تقام مباراتا الذهاب يومي 25 و26 شتنبر القادم بالمغرب، فيما تلعب مباراتا الإياب  يومي 2 و3 أكتوبر المقبل بمصر.

أمام بخصوص المباراة النهائية فقد أوضحت الكونفدرالية الإفريقية في بيانها، “أنه تطبيقا لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي، وسيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة، كما أن الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة عليها التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 غشت الحالي”.

وتابع البيان، “أنه وفي حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020، وفي هذا الصدد، تم وضع يوم 15 غشت 2020 كموعد نهائي لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة، والاتحاد المصري لكرة القدم والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم”.

وأكمل البلاغ أن الكاف، سيواصل مناقشة أصحاب المصلحة والشركاء المختلفين حول احتماليات تنظيم المباريات المتبقية من من دوري الأبطال بدون حضور الجماهير أو خيارات أخرى.


“ماركا” الإسبانية تبدي انبهارها مما عاشه إبراهيم دياز في مطار الرباط سلا- صورة



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى