منافسات قارية

انطلاق أشغال الجمعية العمومية العادية الـ43 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

انطلقت صباح اليوم الجمعة بالرباط، أشغال الجمع العام العادي والإنتخابي الـ43 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والذي سيشهد انتخاب رئيس جديد للهيأة القارية لولاية تمتد لخمس سنوات، خلفا للملغاشي أحمد أحمد. ويذكر أن باتريس موتسيبي بات المرشح الوحيد لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية بعد سحب جاك برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار) وأوغستين إيمانويل سنغور (السنغال) وأحمد ولد يحيي (موريتانيا) ترشيحهم.

ويتضمن جدول أشغال هذا الجمع، على الخصوص التحقق من أن إخطار وتكوين الجمعية العامة يتوافقان مع أحكام النظام الأساسي وتعيين ثلاثة أعضاء لمراجعة المحضر الرسمي وتعيين المدققين وتعليق أو طرد العضو، عند الاقتضاء.

كما يتضمن المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 11 دجنبر 2020 عبر تقنية الفيديو وتقرير النشاط الذي يغطي الفترة منذ اجتماع الجمعية العامة السابق بما في ذلك تقرير نشاط اتحادات المناطق وعرض كشف الحسابات المدقق وتقرير لجنة المراجعة والموافقة على الحسابات والميزانية السنوية المعدلة وتعيين المراجعين، حسب الاقتضاء قبول و / أو استقالة الأعضاء، حسب الاقتضاء والنظر في مقترحات التعديلات على النظام الأساسي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيتم أيضا خلال هذا الجمع العام، النظر في اللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي، وكذا النظام الداخلي للجمعية العامة للكونفدرالية القارية، فضلا عن مناقشة المقترحات الواردة من الجامعات الوطنية واللجنة التنفيذية، شريطة تقديمها بما يتفق مع الفقرة. 8 من المادة 17، حسب الاقتضاء والمسائل المعروضة وفقا للمادة 17 الفقرة 8 من قوانين الكاف.

وسيختتم الجمع العام بانتخاب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية والممثلين الأفارقة في مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم، وانتخاب رئيس ونائب رئيس لجنة التدقيق والامتثال التابعة للكاف حسب الاقتضاء وانتخاب رؤساء ونواب رؤساء الهيئات القضائية للهيأة الإفريقية، حسب الاقتضاء وانتخاب رئيس ونواب رئيس لجنة الحكامة حسب الاقتضاء.

ويتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية والممثلين الأفارقة في مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، في حين قرر الجزائري خير الدين زطشي الانسحاب من سباق العضوية.

وكان فوزي لقجع، وضع ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في دجنبر الماضي، وهو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية. ويتقلد فوزي لقجع، مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجن الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية منذ يوليوز 2019، ورئيس لجنة المالية ونائب رئيس لجنة الأندية بالهيأة القارية، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

يحيى جبران يفاجئ جمهور الوداد




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى