منافسات قارية

مالاوي وبوركينا فاسو يتأهلان لنهائيات “الكان” وتبقي 5 بطاقات للعبور إلى الكاميرون

لحق منتخبا مالاوي وبوركينا فاسو، بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بفوز الأولى على ضيفتها أوغندا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين، والثانية على جنوب السودان بهدف دون رد، في إطار الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ورفعت مالاوي رصيدها الى 10 نقاط منتزعة المركز الثاني من المنتخب الأوغندي الذي حل ثالثا برصيد 8 نقاط، فيما حل منتخب بوركينا فاسو في المركز الأول برصيد 12 نقطة، وحل منتخب جنوب السودان في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة 19 هي مالي وغينيا (المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو ومالاوي (الثانية)، غانا والسودان (الثالثة)، الغابون وغامبيا (الرابعة)، المغرب (الخامسة)، الكاميرون المضيفة (السادسة)، مصر وجزر القمر (السابعة)، الجزائر وزيمبابوي (الثامنة)، السنغال (التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة)، كوت ديفوار (الحادية عشرة) ونيجيريا (الثانية عشرة).

وتبقى خمس بطاقات ستحسم، غدًا الثلاثاء، في ختام الجولة السادسة للمجموعات الخامسة والسادسة والتاسعة والحادية عشرة والثانية عشرة.

وانحصرت المنافسة في المجموعة الخامسة بين موريتانيا الثانية (6) نقاط، وبوروندي الثالثة (5) نقاط، وجمهورية إفريقيا الوسطى الرابعة (4) نقاط، وتحل موريتانيا ضيفة على جمهورية إفريقيا الوسطى، وبوروندي ضيفة على المغرب.

وتحتاج موريتانيا إلى الفوز لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، كما أن التعادل سيكون كافيا في حال تعثر بوروندي امام المغرب، ليرتفع عدد المنتخبات العربية في النهائيات إلى سبعة بعد المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان وجزر القمر.

كما بقيت المنافسة ثلاثية على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة بين الرأس الأخضر الثانية (7 نقاط) ورواندا الثالثة (5) نقاط، وموزمبيق الرابعة (4) نقاط، ويحل منتخب الرأس الأخضر ضيفاً على موزمبيق، ورواندا ضيفة على الكاميرون.

وتتنافس الكونغو مع غينيا بيساو على البطاقة الثانية في المجموعة التاسعة عندما يلتقيان على ارض الأخيرة، وتملك الكونغو (8) نقاط مقابل (6) نقاط لغينيا بيساو.


زر الذهاب إلى الأعلى