منافسات قارية

الـ”كاف” يقرر تأجيل مباراة حاسمة في تصفيات كأس إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية بين سيراليون وبنين حتى يونيو المقبل، بعد أن تم إلغاء المباراة هذا الأسبوع بسبب خلاف حول نتائج اختبارات فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تحدد المباراة الفريق الأخير الذي سيتأهل لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون العام المقبل.

وكان من المنتظر أن تقام المباراة يوم الثلاثاء الماضي، لكن فريق بنين رفض دخول الملعب عندما تم منع 5 من لاعبيه من اللعب بعد أن أعلنت سلطات سيراليون في يوم المباراة إصابتهم بكوفيد19.

وعارضت بنين صحة الاختبارات، مدعية أنها كانت حيلة لوضعها في وضع غير موات للتصفيات المؤهلة.

رفض الفريق مغادرة الحافلة بعد وصوله إلى الملعب في “فريتاون”، وتم إلغاء المباراة في النهاية بعد ساعتين من موعد انطلاقها المقرر.

وتحتاج سيراليون للفوز للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 25 عاما، في حين أن التعادل سيكون كافيا لتأهل بنين.

وقال الـ”كاف” في بيانه، إن تحديد موعد جديد للمباراة في فترة المباريات الدولية المقبلة التي يحددها الفيفا كان “أفضل إجراء”.

كما ستبقى أيضا، نتيجة مباراة ساحل العاج وإثيوبيا معلقة على الرغم من توقفها قبل حوالي 10 دقائق عندما سقط الحكم واضطر إلى الخروج من الملعب.

وكان فريق ساحل العاج متقدما بثلاثة أهداف مقابل هدف عندما أصيب الحكم الغاني تشارلز بولو بدوار وسقط على الأرض حيث حاول اللاعبون مساعدته على الخروج من الملعب.

وكان الحكم الرابع للمباراة من ساحل العاج ولذا لم يستطع إدارة المباراة لتنتهي دون مزيد من اللعب. وكان الفريقان قد تأهلا إلى كأس أمم أفريقيا على أي حال.

وذكرت وسائل إعلام في ساحل العاج أن الحكم بصحة جيدة ويتعافى في المستشفى اليوم الأربعاء.


زر الذهاب إلى الأعلى