البطولةمنافسات قارية

حسب تقرير للكاف…ملاعب المغرب تتفوق على ملاعب الجزائر وتونس

بعثت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، برسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تهم الملاعب المؤهلة لاحتضان مباريات المنافسات الإفريقية.

ونجحت ستة ملاعب مغربية في الحصول على تأهيل رسمي من الكاف يقضي باستقبال مباريات إفريقية، سواء في الدور التهميدي أو دور المجموعات، ليكون المغرب ضمن ثلاثة بلدان إفريقية فقط لها ستة ملاعب تستطيع احتضان مباريات قارية.

ويهم الأمر ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والأمير مولاي عبد الله بالرباط وملعب ابن بطوطة بطنجة وملعب أدرار بأكادير والملعب البلدي ببركان.

وفي سياق متصل، أصدر الكاف مجموعة من القرارات الحاسمة التي ستصب في مصلحة الأندية الوطنية، حيث لن يكون مسموحا للأندية المؤهلة لخوض دور المجموعات اللعب في ملاعب غير حاصة على ترخيص من الكاف، حيث ستكون مجموعة من الأندية ملزمة بالاستقبال في دول أخرى أو في ملعب خارج عن مدينتها في حال بلوغها دور المجموعات من دوري الأبطال أو كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي هذا الصدد، فإن الجزائر مثلا لها ملعبين فقط مسموح لهما باستقبال مباريات دور المجموعات، والحال نفسه في تونس، في حين سمح لملعب واحد في ليبيا بهذا الامتياز.


زر الذهاب إلى الأعلى