البطولةمنافسات قارية

وضع مقلق للوداد بسبب تاريخ فيفا للمباريات الدولية

وجد مدرب الوداد، وليد الركراكي، نفسه في وضع حرج، بسبب اللاعبين الدوليين.

ونودي على على أربعة أسماء للمشاركة في تجمعات إعدادية لمنتخباتهم المقبلة على خوض مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.
ويتعلق الأمر بكل من أيوب العملود (المغرب) وغيي مبينزا (الكونغو برازافيل) ومؤيد اللافي وسايمون مسوفا(تنزانيا).

ويعرقل أسبوع فيفا الممتد من الرابع إلى الثاني عشر من شهر أكتوبر، استعدادات الوداد لمباراة الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، ضد فريق قلوب الصنوبر الغاني.

وإذا كان مبينزا يوجد خارج حسابات مباراة عصبة الأبطال، بسبب عدم تقييده في اللائحة الإفريقية، فإن أسماء أخرى معنية بالمباراة، كالثلاثي المتشكل من اللافي ومسوفا والعملود، ينضاف إليهم لاعبو المنتخب المحلي، المقبلين بدروهم على تجمع إعدادي تتخلله ثلاث مباريات ودية.

ووفقا للمعلومات المذكورة فإن الركراكي سيجد نفسه، وهو يستعد للفريق الغاني مضطرا إلى خوض التدريبات بعدد قليل من اللاعبين، في مباراة ستجرى بعد خمسة أيام من نهاية تاريخ فيفا، بل إن المبارلاة ستجرى خارج المغرب وتتطلب تنقلا قبل أقل من يومين من المباراة.

ومن الصعوبات التي تواجه الوداد، الوصول المتأخر للدوليين، حيث يدرس الوداد إمكانية برمجة رحلة للاعبيه مباشرة من البلدان التي تستضيف مبارياتهم الدولية نحو غانا التي سيجرى فيها لقاء الذهاب.

وحسب معلومات “سيت أنفو”فإن تدريبات الوداد الإعدادية لمباراة قلوب الصنوبر قد تشهد تواجد ما لا يزيد عن عشرة لاعبين لا غير، مؤهلين لخوض المباراة.

وتسببت أجندة الكاف المزدحمة في هذا الوضع، مما يتطلب عملا مضاعفا من مدرب الوداد وبقية الفرق الوطنية المرتبطين بخوض المنافسات القارية.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى