البطولةتيفي

فوزي لقجع يعدد “النجاحات الـ7” على رأس الجامعة

تحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن أهم ماميز فترته الرآسية للجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية، وذلك خلال لقاء الأسرة المغربية، الذي عقد يوم الإثنين 22 يوليوز الجاري، بمدينة الصخرات.

وعدد فوزي لقجع انجازاته على رأس الجامعة، والتي حصرها في سبع أشياء نجح في تقديمها للكرة الوطنية طيلة فترة ولايته، كما عرض استراتيجيته المستقبلية.

ونجح لقجع في إعادة المغرب لكواليس الكاف، بعدما كان قد تخلى عن منصبه لسنوات، ولم تكن العودة مرحب بها بعد الحرب الضروس التي شنت على المغرب، الذي استطاع أن ينتزع مقعده ويفرض وجوده بقوة.

وتعتبر المنحة التي سلمتها وزارة الشباب والرياضة، للأندية الممارسة في البطولة الإحترافية من أجل التحول إلى شركات رياضية، ثاني نجاحات لقجع على رأس الجامعة الوصية.

إلزام الأندية الممارسة في البطولة الإحترافية، من أجل التحول لشركات رياضية ابتداء من الموسم الكروي المقبل، يعد من أهم نقط التي تطرق لها لقجع، وتعد من بين المستجدات التي قدمها خلال ولايته.

موقفه ضد الفساد الرياضي الذي أكد خلال اللقاء التواصلي، أنه من أهم التحديات التي يجب مواجهتها، لإحياء الكرة الوطنية التي كانت في تراجع كبير رغم الإمكانيات المهمة، كما دعا لقجع كافة المدربين والرؤساء والفاعلين إلى اعتماد مبدأ الحكامة والقضاء على الفساد الذي ينخر الرياضة الوطنية.

الكشف عن وجهة سفيان رحيمي المقبلة ومحمد بودريقة يترقب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى