البطولة

لقجع يحدد أهداف الجامعة المستقبلية ويدعو لإنشاء عصبتين جديدتين

حدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المحاور التي ستنكب الجامعة ابتداء من الموسم المقبل، على انجازها، وذلك خلال اليوم الدراسي الخاص بكرة القدم الوطنية، اليوم الإثنين، بقصر المؤتمرات بالصخيرات.

وحدد لقجع، المحاور الثلاث التي سيتم التطرق إليها في التكوين بالدرجة الأولى، إضافة تدبير المكانة الكروية للمغرب بالمحافل الدولية وعلى رأسها الكونفيدرالية الإفريقية، والإتحاد العربي لكرة القدم، وأخيرا تدبير الموارد المادية للجامعة والتسويق بأحسن طريقة للكرة الوطنية.

وتابع لقجع في حديثه، أن الكرة القدم الوطنية في حاجة ماسة لعصب قوية ومستقلة، قادرة على الرفع من قيمة الكرة الوطنية، مؤكدا أن العصبة الإحترافة وعصبة الهواة، يجب أن تكون على حجم المسؤولية لتساير العمل الذي تقوم به الجامعة من أجل الرفع من القيمة الكروية المحلية.

كما دعى لقجع، لإنشاء عصبتين جديدتين، ويتعلق الأمر بعصبة لكرة القدم النسوية، وكذلك عصبة للكرة الشاطئية وكرة القدم داخل الصالة، مشددا على أن التأخر الذي يعرفه مجال كرة القدم المغربية، له ارتباط وطيد بالإقصاء الذي تعرفه كرة القدم النسوية من المشهد الكروي المغربي.

وشدد على ضرورة الإفتتاح على الطاقات الشابة، من أجل المضي قدما بالكرة الوطنية، لتصير في مصاف الكبار، بدل التشبث بالمناصب والكراسي، لأن ذلك الزمن قد ولى وأننا بحاجة للطاقات الشابة وضخ دماء جديدة من أجل بلوغ هدفنا المنشود.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى