رؤساء الأندية المغربية :”الشركات الرياضية ستساهم في تحسين المنتوج الكروي”

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

تحدث كل من رئيس فريق الرجاء الرياضي عبد الواحد الزيات، ورئيس الدفاع الحسني الجديدي، عبداللطيف مقترض، عن مزايا القرار الذي اتخدته الجامعة بعدم انطلاق الموسم الرياضي بدون إنشاء شركات رياضية.

وقال الزيات على هامش اليوم الدراسي الذي عقدته الجامعة الملكية لكرة القدم، أمس الإثنين، بقصر المؤتمرات بالصخيرات، إن هذا القرار يدخل ضمن إعادة هيكلة الأندية، وسيمكن الجميع من الدفع بالكرة الوطنية للأمام، مؤكدا على أن الشركات الرياضية ستساهم بشكل كبير في إغناء كرة القدم.

وتاع الزيات: “الشركات الرياضية ستساهم بشكل في شقين أساسيين، أولهما سيسهل على المستثمرين الأجانب من ولوج كرة القدم الوطنية، من أجل إستثمار أموال من شأنها الرفع من المنتوج الكروي، والشق الثاني يتعلق بالجانب التسييري، حيث ستمكن صفة شركة رياضية، من وضع برامج على المدى الطويل من أجل تطوير وهيكلة الأندية”.

من جانبه أكد عبد اللطيف مقترض، رئيس الدفاع الحسني الجديدي، أن هذا القرار لم يكن وليد اللحظة، بل هو ثمرة عمل استمر لأزيد من سنتين، داخل الجامعة الملكية، ووزارة الشباب والرياضة.

وتابع مقترض:” جميع الفرق تحصلت على الملاءمة، ولم يتبقى سوى بعض المساطر الإدارة من أجل إنهاء تأسيس الشركات، وهو ماكان مطلبا للجميع من أجل أن تسود الشفافية والمصداقية في تسيير الأندية”.

 

Facebook Comments

إقرأ أيضا

سعيد بادو: “لعروبي حرمنا من الفوز والإستحواذ لايعني الفوز”

سعيد بادو: "لعروبي حرمنا من الفوز والإستحواذ لايعني الفوز"