“انطلاقة عرجاء”.. الدوري الاحترافي ينطلق دون البطل ووصيفه

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

ستقص أندية البطولة الإحترافية، شريط الموسم الرياضي الجديد، يوم السبت المقبل، بإجراء أول دورات البطولة الإحترافية في قسمها الأول، حيث سيستقبل فريق أولمبيك أسفي، نادي أولمبيك خريبكة في أول مباريات الموسم الجديد 2019/2020.

لكن انطلاقة الموسم الجديد ستكون استثنائية، فبعد أن تم تأجيل انطلاقة البطولة في مناسبتين سابقتين، حيث كان من المفترض أن تبدأ المنافسة شهر غشت المنصرم، قبل أن تقرر الجامعة تأجيلها لمنتصف شتنبر.

وإضافة إلى تأجيل إنطلاقة البطولة، تعرف الجولة الأولى تأجيل ثلاث مباريات بسبب التزام الأندية بالمنافسات القارية، ويتعلق الأمر بمباريات: الوداد ضد الدفاع الحسني الجديدي، نهضة بركان ضد حسنية أكادير، والرجاء الرياضي ضد رجاء بني ملال، لينطلق مسلسل التأجيلات مبكرا هذا الموسم، علما أن الروزنامة الإفريقية كانت معروفة من قبل.

تأخر انطلاق البطولة قد يشكل عائقا حقيقيا بالنسبة للأندية المغربية، خاصة المشاركين في الكؤوس الإفريقية، حيث سيؤثر تأجيل المباريات مستقبلا على مردود الفرق، تحديدا قطبي الدار البيضاء، إذ ومع بداية الموسم تم تأجيل مبارتين للوداد، والحديث هنا عن مباراة الجيش في كأس العرش، ومباراة الدفاع الحسني الجديدي في البطولة، أما بالنسبة للرجاء فقد تم تأجيل مبارته الأولى في البطولة، في انتظار تأجيل العديد من المباريات عندما يفتتح الفريق مشواره بمنافسة كأس محمد السادس.

لجنة البرمجة، بهذه الوثيرة تبشر بموسم مليء بالتأجيلات على غرار سابقيه، وقد نرى مجددا هذا الموسم جدلا كبيرا بسبب المباريات التي ستتراكم في آخر الجولات، وجدل تكافؤ الفرص الذي فرض نفسه بقوة خلال الموسم الفارط، خاصة مع منافسة الرجاء للوداد في آخر الدورات على حسم اللقب، بتوفر الفريق الأحمر على عدد من المباريات المؤجلة، وكذلك أن يلعب الفريق جولات مرحلة الإياب قبل إتمامه لمباريات الذهاب كما كان الحال مع الرجاء سابقا.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الأهلي المصري يرغب في التعاقد مع نجم الوداد الرياضي

الأهلي المصري يرغب في التعاقد مع نجم الوداد الرياضي