البطولة

مليار و200 مليون تكلفة “الفار” لموسم واحد بالبطولة الإحترافية

كشف جمال الكعواشي رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عن التكلفة المالية لاستعمال تقنية فيديو الحكم المساعد “فار”، خلال منافسات البطولة الإحترافية.

وقال الكعواشي في تصريح لإذاعة “راديو مارس”، إن تكلفة تقنية “الفار” في البطولة الوطنية ستكلف الجامعة قرابة الـ5 آلاف دولار للمباراة الواحدة.

وكانت شركة “ميديا برو” الإسبانية، المختصة في تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” عن تطبيق تقنية الفار في الملاعب المغربية إنطلاقا من الموسم الرياضي المقبل، بعد توصلها لاتفاق رسمي مع الجامعة الوصية بعقد يمتد لـ4 مواسم، تشرف من خلاله بتجهيز الملاعب الوطنية بتقنية “الفار” في منافستي البطولة الإحترافية وكأس العرش.

وستكلف هذه التقنية، خزينة الجامعة الملكية لكرة القدم، مايقارب المليار و200 مليون سنتيم، خلال منافسات البطولة الوطنية لمدة موسم واحد فقط.

تجدر الإشارة إلى أن منحة الفائز بلقب البطولة الوطنية، لا تتعدى الـ300 مليون سنتيم، فيما ستعرف تكلفة “الفار” فقط مليار و200 مليون سنتيم، وهو مايشكل أربع أضعاف منحة البطل.

جدير بالذكر أن الكعواشي رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، كان قد صرح في وقت سابق على أن تقنية “الفار” ستدخل حيز الاستعمال في البطولة المحلية، انطلاقا من بداية سنة 2020 على أبعد تقدير.



زر الذهاب إلى الأعلى