البطولة

الرجاء مهدد بخصم نقاط فوزه على رجاء بني ملال لهذا السبب

بات فريق الرجاء البيضاوي، مهددا بخصم ثلاث نقاط من رصيده في البطولة الاحترافية، وذلك بسبب إشراكه للاعب غير مؤهل، خلال مباراة رجاء بني ملال التي أجريت يوم أمس، لحساب مؤجل الجولة الأولى من الدوري الاحترافي، وعرفت فوز الفريق البيضاوي بهدفين دون رد.

وحسب مصادر خاصة لـ”سيت أنفو الرياضية”، فإن اللاعب الكونغولي فابريس نغوما لا يتوفر على 10 مباريات دولية، وهو البند الذي تفرضه الجامعة الملكية لكرة القدم على الفرق المغربية، لإشراك اللاعبين القادمين من فرق إفريقيا جنوب الصحراء.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد مباريات نغوما مع منتخب بلاده لا يتجاوز الست مباريات، وآخرها أمام منتخب بوركينافاصو، ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا الأخيرة بمصر، فيما لم يشارك في المونديال الإفريقي، ولم تضم اللائحة النهائية للكونغو اسمه.

وينص قانون جامعة الكرة على خصم ثلاث نقاط من الفريق الذي يشرك لاعبا غير مؤهلا، في حال ثبوت عدم توفره بشكل رسمي على الرقم المطلوب من المباريات الدولية، وهي عشر مباريات كما تنص قوانين الجامعة على ذلك.

وسبق وأن طرح نقاش حول نفس الموضوع خلال السنوات الماضية، بخصوص اللاعب النيجيري شيزوم شيكاتارا، مهاجم الوداد الرياضي السابق، لكن الجامعة أكدت أنها توصلت بما يفيد أن اللاعب قانوني مع فريقه.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى