بين الطموح والخبرة..من يتأهل إلى نهائي كأس العرش؟

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

بين طموح الطاس، وخبرة الدفاع والحسنية والمغرب التطواني، يعد الفصل ما قبل الأخير من الكأس الفضية، بمواجهات قوية بين الفرق المتنافسة على حصد لقب نسخة 2019.

ففي المباراة الأولى من دور النصف، يلتقي الدفاع الحسني الجديدي بطل نسخة 2013، بفريق الاتحاد البيضاوي الممارس في البطولة الاحترافية الثانية، في لقاء مفتوح على جميع الأصعدة، رغم ترجيح كفة الجديدين على الورق بحكم وصولهم لهذا الدور في ثماني مناسبات سابقة، تمكن فيها من بلوغ النهائي 5 مرات، إذ يسعى فارس دكالة لإحراز لقبه الثاني في المسابقة رفقة مدربه بادو الزاكي.

فيما حقق فريق أبناء الحي المحمدي العريق، إنجازا تاريخيا، بوصولهم للمرة الثالثة في تاريخهم إلى المربع الذهبي من منافسة الكأس، علما بأن آخر مرة وصل فيها إلى هذا الدور من المنافسة، تعود لبداية تسعينات القرن الماضي.

أما المباراة الثانية، فتجمع المغرب التطواني بفريق حسنية أكادير في مواجهة قوية، نظرا للمستوى المتميز الذي يبصم عليه الفريقين مع بداية هذا الموسم، ويعتبر فريق المغرب التطواني، الوحيد بين الفرق المتأهلة الأربعة، الذي لم يبلغ المربع الذهبي للمسابقة، سوى في مناسبة واحدة كانت سنة 2006.

بينما يتسلح فريق غزالة سوس، بخبرته في المسابقة حيث بلغ نصف نهائي الكأس 4 مرات من قبل، سنوات 1963 و1999 و2000 و2006، كما وصل النهائي في مناسبتين وخسرهما.

جدير بالذكر أن، مباراة نصف النهائي الأولى ستجرى عصر اليوم  ابتداءا من الساعة 15:00، على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة، فيما تجرى المباراة الثانية عن نفس الدور، يوم غد الأحد ابتداءا من الساعة 15:00 عصرا، في ملعب مراكش الكبير.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الجامعة تكشف عن هوية حكم نهائي كأس العرش

الجامعة تكشف عن هوية حكم نهائي كأس العرش