الجامعة تشيد بنجاح أول تجربة لتقنية الـ”VAR”

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

تفاعلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع أول تجربة استخدام لتقنية المساعدة بالفيديو “VAR”، في مباراة الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد البيضاوي، أمس السبت، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

وفي أول تعليق لها على أول استخدام لـ “VAR” في المغرب، نشرت الجامعة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، تدوينة تؤكد من خلالها نجاح التجربة حيث قالت: “نجحت تجربة تقنية المساعدة بالفيديو “VAR” خلال المباراة التي جمعت يومه السبت 09 نونبر بين فريقي الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد البيضاوي برسم نصف نهائي كأس العرش، التي أقيمت بالملعب الكبير لطنجة”.

 


ونجح فريق الاتحاد البيضاوي في التأهلعس إلى نهاية كأس العرش لموسم 2018-2019، بعد فوزه على فريق الدفاع الحسني الجديدي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما عشية أمس السبت على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم دور نصف النهاية.

وسجل هدف التأهل للفريق البيضاوي علي عشا، في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم بعد الاحتكام لتقنية المساعدة بالفيدو “VAR”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد توصلت مساء الجمعة، بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم (الإيفاب)، من أجل استعمال تقنية المساعدة بالفيديو، في سابقة من نوعها بالقارة السمراء حيث يعتبر المغرب أول دولة إفريقية يحصل على هذا الترخيص في المسابقات المحلية.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

جامعة الملاكمة تحتفل بالبطل أوباعلي بعد تتويجه ببطولة العالم

جامعة الملاكمة تحتفل بالبطل أوباعلي بعد تتويجه ببطولة العالم