المكتب المديري للجامعة يتخذ قرارات مهمة بخصوص البرمجة في اجتماعه الأخير

لوسيت انفو سبور - lesiteinfocom

شكلت برمجة مباريات البطولة الإحترافية والإكراهات التي تواجهها في ظل المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية، محور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد مساء أمس الإثنين بالرباط.

وذكر بلاغ للجامعة، أن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قدم في هذا الإطار، عرضا حول هذه الإشكالية، مذكرا بالقواعد المنظمة لبرمجة مباريات البطولة الإحترافية، وتخص الالتزامات المتبادلة بين الجامعة والعصبة والأندية تجاه الشركاء وفي مقدمتهم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأضاف المصدر ذاته أن تم إثر ذلك، الاتفاق على التطبيق الحرفي لمعايير البرمجة باستثناء الظروف القاهرة التي تحددها السلطات العمومية.

من جهة أخرى، تم الوقوف خلال هذا الاجتماع على آخر الاستعدادات لاستضافة مدينة العيون لنهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة من قبل ممثلي الجامعة و الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث تم تحديد يوم سابع دجنبر الجاري لإجراء مراسيم القرعة بقاعة المؤتمرات بالعيون.

وأشار البلاغ إلى أنه في انتظار التقرير الذي سيقدمه المدير التقني الوطني ،السيد أوشن واين روبيرت، بغية وضع تقسيم جهوي جديد لبعض العصب الجهوية، تمت المصادقة على تأسيس عصبتين جهويتين جديدتين ويتعلق الأمر بعصبة الداخلة وادي الذهب، وعصبة كلميم واد نون لكرة القدم.

كما صادق المكتب المديري ،بالمناسبة، على عقد برنامج الإتحاد الدولي لكرة القدم (2019-2022) الرامي إلى المساعدة في التطوير والتسيير والاستثمار.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

جامعة كرة القدم تصدر عقوبات في حقق عدد من أندية البطولة الوطنية

جامعة كرة القدم تصدر عقوبات في حقق عدد من أندية البطولة الوطنية