تاريخ مواجهات الوداد أمام صن داونز.. تفوق ودادي على أبناء موسيماني

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

يستعد فريق الوداد الرياضي لاستضافة فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت المقبل، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وأضحت مواجهة بطل إفريقيا لسنة 2017 ونظيره صن داونز، من المباريات الاعتيادية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق وأن تواجه الفريقان في ثمان مناسبات خلال السنتين الأخيرتين، ليكون بذلك ماميلودي هو الفريق الأكثر مواجهة للوداد خلال هذه الفترة.

وعرفت هذه المواجهات صراعا قويا بين الفريقين، لكن تبقى أفضلية الوداد واضحة بعد انتصاره في نصف المباريات، إضافة إلى تأهله على حساب أبناء بيتسو موسيماني في أكثر من مناسبة، وهو مايجعل الوداد عقدة حقيقة للفريق الجنوب الإفريقي.

وكانت أول مباراة تجمع الفريقين سنة 2017، وتحديدا يوم 19 نونبر، لحساب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح فريق صن داونز في إنهاء مباراة الذهاب متفوقا بهدف نظيف، قبل أن ينجح الوداد في العودة إيابا وإنهاء المباراة بفوزه بهدف ليتجه الفريقين لضربات الجزاء، التي أعلنت الوداد متأهلا على حساب صن داونز، شاقا طريقه نحو لقبه الثاني في التاريخ.

سنة بعد ذلك، تجدد اللقاء بين الطرفين لكن هذه المرة في دور المجموعات، حيث نجح الوداد في العودة بنقطة التعادل من خارج قواعده بهدف لمثله سجله، إسماعيل الحداد، قبل أن يحقق انتصاره الثاني بهدف نظيف في مباراة الإياب بهدف من توقيع أنس الأصبحي.

سنة 2019، شهدت أكبر عدد من المواجهات بين الطرفين، حيث تواجه الفريقين في أربع مناسبات، بعدما أوقعت القرعة الفريقين مرة أخرى جنبا إلى جنب في مجموعة واحدة، قبل أن يتأهل الفريقين معا، بعدما انتهت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بفوز مامولودي صن داونز بهدفين لواحد، قبل أن ينجح الوداد في خطف الصدارة بفوز صعب بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بهدف من توقيع محمد الناهيري.

تواجه الطرفان مرة أخرى في مباراة نصف النهائي، والتي عرفت ولأول مرة لعب مباراة الذهاب في المغرب، حيث نجح الوداد في تحقيق فوز بهدفين لهدف، قبل أن يتعادل سلبا من قلب بريتوريا، ليضمن بذلك مكانته في النهائي.

الوداد أمام فرصة هذه السنة من أجل تكريس تفوقه وعلو كعبه على ممثل البافانا بافانا، حيث أسفرت قرعة هذه النسخة من دوري الأبطال، عن مواجهة جديدة بين الطرفين، ستكون الأولى بعد غد السبت على أرضية المكرب الرياضي محمد الخامس، قبل أن ينتقل الوداد لجنوب إفريقيا شهر مارس المقبل، من أجل خوض مباراة الإياب.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

بعد إلترات الرجاء.. “الوينرز” تقاطع مباراة الوداد أمام أولمبيك أسفي

بعد إلترات الرجاء.. "الوينرز" تقاطع مباراة الوداد أمام أولمبيك أسفي