البطولة

هذا ماقرره اجتماع المكتب المديري للجامعة بخصوص البطولة الاحترافية

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة فوزي لقجع، حيث تمت مناقشة مجموعة من النقاط في جدول أعمال الاجتماع.

وذكر بلاغ الجامعة، أنها تواكب باهتمام تطورات فيروس كورونا المستجد بتنسيق مع السلطات المختصة ومدى تأثيرها على المنافسات الرياضية، لاتخاذ التدابير اللازمة بخصوص ذلك.

ووضع رئيس الجامعة، أعضاء المكتب المديري في الصورة بخصوص استعدادات المنتخب المحلي لكأس إفريقيا للمحليين التي ستجرى أطوارها بالكامرون في الفترة المتراوحة ما بين 4 و25 أبريل المقبل.

وفي سياق متصل، أبرز لقجع أن البطولة الاحترافية الأولى ستتوقف يوم 15 مارس الحالي لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الأول للمباراتين المزدوجتين اللتين ستجمعه بمنتخب إفريقيا الوسطى، والمحلي الذي يستعد لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وتابع البلاغ أن، لقجع طالب بوضع برمجة للبطولة الوطنية الاحترافية تأخذ بعين الاعتبار الاكراهات السالفة الذكر ومشاركة الأندية المغربية في المسابقات العربية والإفريقية، حيث أكد الحضور بمعية الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على إجراء مباريات البطولة في شهر رمضان ليلا تحت الأضواء الكاشفة على أمل نهاية البطولة في أواخر شهر يونيو المقبل.

وأكمل البلاغ، أن أعضاء المكتب المديري للجامعة أشادوا بتجربة استعمال تقنية المساعدة بالفيديو “VAR” بداية من الجولة 16 من البطولة الاحترافية الأولى، والتي ساهمت في الحد من الاحتجاجات على التحكيم، قبل أن تتم مناقشة موضوع مدى استفادة أندية البطولة الاحترافية القسم الثاني من هذه التقنية تحسبا للمباريات المؤثرة على الصعود أو الهبوط، وفي هذا الصدد أكد كل من جمال الكعواشي رئيس اللجنة المركزية التحكيم ويحيى حدقا مدير مديرية التحكيم، عدم جاهزية كل الملاعب لاستعمالها وسيتم ذلك في حال توفر الظروف المناسبة لها.

وفي ختام الاجتماع، شدد رئيس الجهاز الوصي على الكرة بالمغرب، على ضرورة تأسيس الشركات الرياضية في نهاية مارس الجاري بوضع هياكلها التدبيرية القادرة على الاشتغال باحترافية داخل الأندية الوطنية، مؤكدا على وضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع إمكانياتها لمواكبة هذا المشروع.

بعد حلوله بالمغرب.. رئيس اتحاد العاصمة الجزائري: مستعدون للعب مباراة الإياب أمام نهضة بركان




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى