أخبار دوليةالبطولة

وادو ينتقد الرئيس الفرنسي بعد تدويته الأخيرة

وجه الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، المدرب المساعد الحالي للناخب الجزائري جمال بلماضي، انقادات شديدة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على خلفية التغريدة التي نشرها الأخير بحسابه الرسمي على شبكة تويتر.

وجاء رد مدافع الأسود السابق، من خلال التدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، منتقدا اللغة التي استعملها الرئيس الفرنسي في تدوينته، مشددا على أنها ليست بلغة دبلوماسية تشرف أمة كبيرة تدعي أنها تحترم الاتفاقيات الموقعة بين المغرب وفرنسا.

وتابع وادو في رده، أنه يتفهم تفهم قلق الرئيس الفرنسي بخصوص الجالية الفرنسية المقيمة بالمغرب، أو السياح الفرنسيين الذين يوجدون حاليا ببلده الآخر، المغرب، لكنه يريد في الوقت ذاته، أن ينبه ماكرون، على أن المغرب لم يعد تحت الحماية الفرنسية منذ سنوات عديدة وتحديدا سنة 1956.

وتابع نجم الأسود السابق، أن الظروف الإستثنائية التي يمر منها العالم حاليا، والمحنة والكرب لا يجب أن تركا مجالا أبدا لأي نوع من الإحراج اللغوي.

وكان الرئيس الفرنسي نشر في تدوينته، جملة يدعو فيها السلطات المغربية بالسهر على القيام بواجبها وسرعة إجلاء الرعايا الفرنسيين بالمغرب، وهي الجملة التي أثارت استفزاز العديد من المغاربة ومن بينهم اللاعب الدولي السابق وادو، كونها تضمنت لغة شديدة اللهجة وما بدا منها وكأنه «أمر» للسلطات المغربية.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى