مصير “البطولة الوطنية” يحوز اهتمام المتابعين والترقب سيد الموقف

لوسيت انفو سبور - منصف أيت الصغير

يظل الترقب مخيما على المشهد الرياضي في البلاد، وخاصة كرة القدم التي ينتظر تحديد مصيرها في الأيام القادمة، سواء بإلغاء الدوري المغربي أو باستئنافه بعد موافقة السلطات مع تحديد البرنامج الذي يتمشى مع الظرفية الحالية المتعلقة بفيروس “كورونا” مستجد.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد قرر خلال اجتماع المكتب المديري الأخير، تكوين لجنة لدراسة الحلول الواقعية من أجل استئناف النشاط في البلاد، بهدف وضع تصور متكامل يأخذ بعين الاعتبار الجانب التقني والصحي لممارسة كرة القدم التي لن يسمح لها إلا بعد توصل الجامعة الملكية بالضوء الأخضر من قبل السلطات المختصة.

وأبانت الجامعة الملكية عن عزمها على استئناف نشاط كرة القدم، وعودة الأندية لجو المنافسة بعد العطالة التي امتدت حوالي الشهرين، إذ تحدثت تقارير عن ضع الجامعة لبعض الحلول الخاصة باستكمال مباريات البطولة الوطنية، إلا أن القرار النهائي سيكون بيد الجهات المسؤولة.

وينتظر أن يصدر قرارا حاسما في الأيام القادمة، إذ يبقى التوجه الأقرب هو استئناف المنافسة مع اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية صارمة قصد حماية اللاعبين والأطر الفنية، مع إجراء المباريات بأبواب مغلقة.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

بايرن ميونخ يحسم مصير كوتينيو

بايرن ميونخ يحسم مصير كوتينيو