البطولة

اختيار الزاكي كأفضل حارس إفريقي على مر العصور

اختير الحارس الدولي السابق بادو الزاكي، والعضو الحالي للإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كأفضل حارس على مر العصور في القارة السمراء، وذلك بعد استفتاء أطلقته الصفحة الرسمية لكأس العالم، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتفوق حارس مرمى الأسود في ثمانينيات القرن الماضي، على عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر السابق، والكاميرونيين جوزيف أنطوان بيل وتوماس نكونو، في الاستفتاء الذي نظمته صفحة كأس العالم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليتم اختياره كأفضل حارس مرمى في التاريخ القارة الإفريقية على مر العصور.

وتصدر بادو الزاكي التصويت بعد حصوله على نسبة 31% من الأصوات، متبوعا بالحارس المصري عصام الحضري ثانيا بنسبة 28% من الأصوات، ثم الكاميروني جوزيف أنطوان بيل ثالثا بنسبة 25%، ثم توماس نكونو أخيرا بنسبة 15%.

 

جدير بالذكر أن بادوا لزاكي، تألق خلال مشواره الكروي الذي امتد لأزيد من 15 سنة، حيث حمل خلال مسيرته ألوان كل من أندية الجمعية السلاوية، الوداد الرياضي، مايوركا الإسباني، الفتح الرياضي، كما دافع عن ألوان القميص الوطني لأزيد من 10 سنوات، وكان قائد النخبة في مونديال ميكسيكو 86.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق