البطولة

وكيل مالانغو: “جمهور الرجاء لم يرى وجه بين الحقيقي ولو كان في الوداد لسجل الكثير من الأهداف”

أكد فاوستينو موكانديلا، وكيل أعمال المهاجم الكونغولي بين مالانغو، هداف فريق الرجاء الرياضي، أن موكله لم يكشف عن وجهه الحقيقي بعد رفقة الفريق الأخضر، مشيرا إلى أن أسلوب الرجاء لم يساعد في إظهار جميع مكونات اللاعب، وأن جمهور الرجاء، لم يتعرف بعد على الوجه الحقيقي للسفاح الكونغولي.

وقال موكانديلا في تصريحات خلال بث مباشر، إن جمهور الرجاء لم يتعرف بعد على مالانغو الحقيقي ، ويمكنني أن أقول أن مالانغو الحقيقي ظهر في مباراة اتحاد طنجة، وأضاف نفس المتحدث: “لو كان الرجاء يعتمد في أسلوبه على الأجنحة لسجل مالانغو أكثر من 20 هدف”.

وتابع وكيل مالانغو: ” في مازيمبي كانت قوة الفريق في أجنحته واللعب كان مركز عليهم لكي يمررو كرات عرضية، خاصة وأن قوة موكلي في الضربات الرأسية، علس الرجاء الذي يتركز لعبه على وسط وعمق الملعب”.

وأضاف نفس المتحدث: “مع كل احترامي لجمهور الرجاء، لو كان مالانغو (مع التأكيد أنه رجاوي) في الوداد مثلا لسجل عدد أكبر من الأهداف، وأنظر لكازادي الذي سجل أهداف كثيرة في وقت قصير وذلك راجع لقوة أجنحته.

وعن انتقال مالانغو للرجاء قال موكانديلا، إن الانتقال للرجاء كان اختيارا رياضيا 100% ولم يكن اختيار مادي، لأننا نعلم قيمة الرجاء، وتحدثنا مع مدرب الفريق باتريس كارتيرون، ولسنا نادمين على هذا القرار.

وأوضح المتحدث ذاته: ” توصلنا بالعديد من العروض قبل توقيع مالانغو للرجاء، عرض نهضة بركان كان أكبر من القيمة المادية، وحتى الوداد تواصل معنا، لكننا فضلنا عرض الرجاء بالرغم من صعوبة القرار نظرا للفوارق المالية بين عرضي الرجاء ونهضة بركان”.

وتابع موكانديلا حديثه بالقول: ” بين تأثر بنادي الرجاء وتاريخه ومدينة الدار البيضاء، وعندما تغادر فريق بحجم مازيمبي، فيجب عليك الانتقال لفريق أكبر حجما منه وهو الأمر الذي حصل وانتقل للرجاء بالنظر لتاريخه الحافل دون نسيان فابريس نغوما الذي التحق بالرجاء قبل مالانغو والذي سهل عليه المأمورية”.

واختتم وكيل مالونغو حديثه عن اللاعب، بتشبيه أسلوب لعبه بأسلوب لعب النجم الهولندي السابق روود فان نيستلروي، والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حيث قال: ” مالانغو يشبه نيستلروي وليفاندوفسكي، هو اختصاصي في هز الشباك وانهاء العمليات أمام المرمى، لكن في الرجاء يضطر للرجيع من أجل البحث عن الكرة والمشاركة في صناعة العمليا مثل بنزيما”.

وأنهى حديثه بالقول: “مالانغو يحب أن يسجل مثل الهدف الذي سجله في مرمى مولودية الجزائر بعد تمريرة محسن متولي، لقد سجل هدفا جميل وهو يفضل اللعب بتلك الطريقة”.

جدير بالذكر أن الرجاء الرياضي، كان قد تعاقد بين مالانغو الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر قادما من مازيمبي الكونغولي، ونجح اللاعب في موسمه الأول في البصم على مستويات مميزة وقيادة الفريق لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس محمد السادس للأندية الأبطال.


زر الذهاب إلى الأعلى