البطولة

الجامعة تضع دليل التدابير الخاص بمباريات “البطولة” وتشدد على الأندية الوطنية احترامه

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للأندية الوطنية، دليلا يضم التدابير والإجراءات التي وجب احترامها عند استئناف البطولة.

وشددت الجامعة على ضرورة احترام التدابير من أجل حماية اللاعبين والمرافقين من فيروس “كورونا”، ولإنجاح عودة المنافسة التي توقفت لقرابة الأربعة أشهر بسبب الجائحة.

وضم دليل التدابير الوقائية الخاصة بعودة البطولة والمباريات، ضرورة إعادة إجراء اختبارات “كورونا” قبل انطلاق المنافسة بيومين، وأن تكن غرف اللاعبين بالفندق أحادية مع منع استخدام المصعد وتخصيص مطعم للفريق فقط، واستخدام نصف الطاقة الاستيعابية مع واستعمال قنينات ماء أحادية.

وجاء في دليل أيضا، إلغاء الاجتماع التقني الذي يسبق المباريات وإرسال لون قمصان اللاعبين والحراس قبل 24 ساعة من اللقاء، وستتم مراقبة حرارة اللاعبين قبل دخول الملعب، والسماح بولوج الأساسين فقط في المباراة لغرفة تغيير الملابس مع فردين من الطاقم الفني.

كما شدد الجامعة على حصر عدد جامعي بين 6 و10 أفراد وتعقيم الكرات أثناء المباراة، وفرض الكمامات على الطاقم والاحتياطيين مع احترام التباعد الاجتماعي، وعدم البصق والسماح بإيقاف المباريات كل 30 دقيقة لشرب الماء.

وستستأنف البطولة ابتداء من الـ25 من شهر يوليوز الحالي، انطلاقا من المباريات المؤجلة التي ستجرى جميعها على أن يتم إكمال باقي الجولات إلى غاية الـ13 من شتنبر المقبل.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق