أخبار دوليةالبطولةمنافسات قارية

مسؤول بالاتحاد المصري: “لقجع تدخل ومنعنا من احتضان مباريات الأبطال.. ونحن نرفض استضافة المغرب لنهائي “الكاف”

دخل الاتحاد المصري لكرة القدم في مواجهة مباشرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشأن مصير دوري أبطال إفريقيا العالق وكذا كأس الكونفدرالية الإفريقية التي ستحتضنها المغرب.

وتحدث عضو اللجنة الخماسية المسؤولة على إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد فضل، عن سعي بلاده إلى احتضان المباريات المتبقية في أبطال إفريقيا ورفض رئيس الجامعة المغربية، فوزي لقجع، نقل المباريات إلى أرض الكنانة، وذلك لوجود فريقين من البلاد منافسين على اللقب.

وقال محمد فضل في تصريح لبرنامج “أون تايم” على قناة “أون تايم سبورت” المصرية: “لن نقبل مهما كانت قوة شخص في تغيير قرار داخل الكاف لصالح دولة معينة.. مصر البلد الوحيد الذي طلب استضافة مباريات الأبطال، لكن تدخل لقجع منع تنظيم باقي المباريات في مصر، مع كامل الاحترام له فهو يعمل لمصلحة بلده لكن لابد أن يكون هناك رد فعل”.

وتابع المتحدث نفسه: “لقجع تدخل من أجل إقامة مباريات الأبطال بذهاب وإياب، لذلك قلنا إذا كان هذا القرار يُطبق فوجب تطبيقه في الكونفدرالية، تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بعدم إقامة نهائي الكونفدرالية في المغرب ونريد إقامته على أرض محايدة”.

وكان الاتحاد المصري قد تقدم باعتراض رسمي إلى “الكاف” على تنظيم المغرب للمباريات المتبقية من الكونفدرالية، بيد أن مصادر مقربة  أكدت أن الاتحاد الإفريقي يتجه إلى رفض الاعتراض، بسبب اختيار المغرب كمحتضن لنهائي المنافسة قبل توقفها بسبب جائحة “كورونا”.


زر الذهاب إلى الأعلى